Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Dec-2014

تفاصيل جديدة في تنفيذ حكم الإعدام بـ 11 مجرما... المدانون طلبوا المغفرة من الله وأدوا الصلاة باستثناء واحد
المقر - موفق كمال - نفذ فجر اليوم الأحد، حكم الإعدام بحق 11 مجرما جميعهم مدانون في قضايا جنائية داخل مركز إصلاح وتأهيل سواقة، من أصل 120 محكوما بالإعدام.
 
وتم تنفيذ الأحكام في مركز إصلاح وتأهيل سواقة بحضور مدير المركز ونائب عام عمان ونائب عام الجنايات الكبرى ومساعديهم ورجل دين وطبيبا شرعيا ومن نص على حضورهم قانون أصول المحاكمات الجزائية.
 
ووفق مصادر مطلعة لـ"الغد" فإنه تم نقل نقل الجثث إلى مسشفى حكومي في العاصمة عمان وأنيط بمراكز أمنية إبلاغ ذوي المعدومين لاستلام جثث أبنائهم.
 
وقالت إنه "تم وضع حراسة مشددة على المستشفى".
 
 إلى ذلك كشف شاهد عيان لـ"الغد" كان حاضرا على تنفيذ الحكم أن جميع المعدومين أبدوا الندم وطلبوا المغفرة من الله ومنهم من طلب السماح.
 
وبين أن "جميعهم قاموا بأداء الصلاة باستثناء شخص واحد".
 
وأضاف أن أعمار المحكومين تراوحت بين 30 و40 عاما وجميعهم يحملون الجنسية الأردنية وأدينوا بارتكاب جرائم قتل بشعة، وأن من بينهم شخص قتل 5 أشخاص في إربد قبل فترة طويلة.
 
وأضاف أن منهم من ارتكب جريمة قتل بعد اعتداء جنسي على الضحية، ومنهم من قام بقتل شخصين وحرقه جثتهما.
 
وبين أن أحد المحكومين قدم وصية لابنه وآخر أوصى بأن تترك أمواله لوالدته، مؤكدا أنه تم تلاوة قرارات الأحكام على المحكومين كل حسب قراره وتم تلقينهم من قبل مندوب عن الإفتاء الشهادة.
 
وكانت "الغد" أشارت الأسبوع الماضي في تقرير لها عن توصيات بتفيذ حكم الإعدام، إلا أن مسؤولا رفيع المستوى في الحكومة أكد أنه لم ترد مجلس الوزراء أي توصيات بشأن ذلك.
 
وقالت مصادر حينها إن تنفيذ حكم الإعدام يهدف إلى إعادة هيبة الدولة وبسط سيادة القانون وتحقيقا للعدالة