Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Jan-2021

زخات ثلجية على المرتفعات فوق 1100 متر
الرأي - توقعت دائرة الارصاد الجوية أن تشهد المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر هطول زخات من الثلج اليوم، وتتراكم بشكل محدود ومتفاوت بين منطقة وأخرى.
 
كما توقعت ان تشهد الارتفاعات ما دون ذلك، زخات من الثلج ممزوجة مع المطر، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 50 كم/ساعة، ومع ساعات الليل تضعف فرصة الهطولات بشكل عام، وتخف تدريجياً سرعة الرياح، ويتشكل الانجماد فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية فجر غد الخميس.
 
وستكون باردة جداً في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات العصر تتأثر تدريجياً المملكة بمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال المملكة تمتد مع ساعات المساء الى المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تتجاوز سرعتها 50كم/س في بعض المناطق وتثير الغبار في مناطق البادية.
 
وتحذر «الأرصاد الجوية» من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، وارتفاع منسوب المياه خلال ساعات الليل، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات خلال ساعات المساء والليل، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض، ومن شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها.
 
وبحسب التقرير، يتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة من اصل قطبي اليوم الأربعاء، ما يؤدي الى المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء شديدة البرودة، وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، حيث تكون الهطولات غزيرة على فترات، وتتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويتوقع خلال ساعات النهار أن تشهد المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة) هطول زخات من الثلج قد تتراكم بشكل محدود.