Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Aug-2018

تضامن عربي ودولي واسع مع الأردن ضد العمل الإرهابي
بترا - دان العديد من الدول العربية والاجنبية أمس التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص، وأسفر عن استشهاد الرقيب علي قوقزة وإصابة ستة آخرين.
فقد أعربت السعودية، عن إدانتها بشدة للتفجير الإرهابي، حيث أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، أنّ "المملكة تؤكد تضامنها ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ضد الإرهاب والتطرف"
من جهتها دانت مصر الهجوم الذي أسفر عن استشهاد احد مرتبات الدرك وإصابة 6 آخرين، فقد أعربت الخارجية المصرية، في بيان لها، أمس عن خالص التعازي للحكومة وأسرة الشهيد، متمنية سرعة الشفاء للمصابين، مؤكدة وقوفها حكومةً وشعباً مع الأردن في مواجهة الإرهاب.
وشدد بيان الخارجية المصرية على أن تلك الأعمال الإرهابية لن تثني مصر والأردن عن الوقوف في مواجهة الإرهاب.
ونوه البيان بالرؤية المصرية القائمة على ضرورة اتخاذ خطوات جادة نحو وقف تمويل الجماعات الإرهابية، وتوفير التدريب والتمويل والملاذ الآمن لها.
وفي ذات السياق، أعربت دولة الكويت أمس عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير ، حيث أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية في تصريح صحفي، وقوف بلاده إلى جانب المملكة وتأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها وصيانة استقرارها، مشددا على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب بأشكاله كافة.
‏وأعرب عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الشهيد، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.
البحرين من جانبها دانت التفجير وفق بيان نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية والذي أكد كذلك "وقوف مملكة البحرين التام مع المملكة الأردنية الهاشمية في جهودها الحثيثة لمكافحة العنف والإرهاب وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات وتدابير لاستتباب الأمن والاستقرار.
وجددت المملكة موقفها الثابت الذي ينبذ بشدة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب ومهما كانت دوافعه ومسبباته، والداعي إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله."
من جهتها أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث الإرهابي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أمس.
ودانت التفجير كذلك الولايات المتحدة الأميركية. وقدمت سفارة الولايات المتحدة في الأردن تعازيها لأسرة وأصدقاء وزملاء الشهيد قوقزة.
وقالت في بيان "تقدم سفارة الولايات المتحدة في الأردن تعازيها العميقة لأسرة وأصدقاء وزملاء علي عدنان القوقزة الذي توفي في الفحيص أثناء خدمته لبلده. ونتمنى كذلك الشفاء العاجل لجميع الذين أصيبوا بالأمس".
كما اعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، في بيان أمس عن ادانتها الشديدة للهجوم الإرهابي في منطقة الفحيص.
واكد أمين عام المنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، تضامن المنظمة مع الاردن في حربها ضد الإرهاب، وتأييدها لما يتخذه من إجراءات لتحقيق الامن والاستقرار في البلاد.
واعرب عن خالص تعازيه إلى الأردن ملكا وحكومة وشعبا ولذوي الشهيد، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.
من جهتها، دانت الحكومة الفلسطينية بأشد العبارات "حادث الانفجار الإجرامي، الذي دبرته الأيادي الإرهابية الجبانة في مدينة الفحيص، وأسفر عن استشهاد أحد عناصر الأمن وإصابة ستة آخرين".
وتقدم المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية بأحر التعازي إلى ذوي الشهيد وإلى المملكة الأردنية الهاشمية؛ ملكا وحكومة وشعبا، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ الأردن وأهله ويديم عز جلالة الملك، وأن يمنَّ عليهم بالأمن والخير والأمان.
وشدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية "على وقوف فلسطين الدائم إلى جانب الأشقاء في الأردن في كافة الظروف".