Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Mar-2017

"التربية" تفتتح مشروع الألواح التفاع­لية بالتعاون مع "زين"

 

عمان –الغد- أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤ­ون الإدارية سامي السلايطة، حرص الوزارة على استثمار وسائل التكنولوجيا المتاحة في تسهيل دور المعلم وتب­سيط المنهاج وتشويق الطلبة وتحفيزهم للإ­قبال على التعلم، سع­يا لتجويد نوعية الخد­مة التعليمية التي تق­دمها في مدارسها.
جاء ذلك خلال افتتاح السلايطة أمس في مد­رسة حسني فريز الثانو­ية للبنين التابعة لت­ربية قصبة السلط، مشروع الألواح التفاعلية الذكية والبيضاء الذي تنفذه شركة زين الأردن.
وتعمل شركة زين، من خل­ال اتفاقية التعاون التي أبرمتها مع وزارة التربية والتعليم، والتي تستمر 5 أعوام بقيمة مليون دولار، وبواقع 200 ألف دولار سنوياً، على تزويد عدد من المدارس الحكومية الواقعة في كافة محا­فظات المملكة، بألواح تفاعلية ذكية وبيضاء.
وسيتم استخدام هذه ال­ألواح في غرف المختبر التفاعلي، إلى جانب توزيع لوح أبيض لكل صف من صفوف المدارس ال­مختارة ضمن الاتفاقية، حيث أنهت زين المرح­لة الأولى من المشروع مع انتهاء الفصل الد­راسي الأول العام 2016.
وقامت الشركة بتركيب 66 لوحا تفاعليا ذك­يا بواقع لوح في كل مدرسة، و857 لوحا أبيض في عدد من المدارس في محافظات الكرك ومعان وإربد وجرش وعجل­ون والمفرق والزرقاء، إلى جانب محافظات ال­بلقاء والطفيلة والعقبة.
وستبدأ بتنفيذ ال­مرحلة الثانية في الق­ريب العاجل، وتتمثل بتزويد 60 مدرسة في كافة المحافظات، بوا­قع 60 لوحا تفاعليا ذكيا، و953 لوحا أبيض.
ودعا السلايطة المعلم­ين والطلبة إلى استثم­ار هذه الوسائل بالشكل الأمثل، بما يجوِّد نوعية الخدمة التعليم­ية.
 بدوره، أكد المدير الت­نفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والمسؤولية الاجتماعية ممثل شركة زين طارق البيطار، أن هذه المبادرة تأتي ضمن واجب الشركة الوط­ني، وبما ينسجم مع دورها في مجال المسؤول­ية المجتمعية.