Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Nov-2018

الملكة: وضع المرأة الأردنية لا يعكس قدراتها وإمكانياتها وطموحها

 جلالتها تلتقي عدداً من الناشطات والعاملات بالمجالات الاجتماعية والتربوية والصحية والثقافية والتنموية في معان

 
معان - أكدت جلالة الملكة رانيا العبدالله أنه وعلى الرغم مما حققته المرأة الأردنية من انجازات ومكاسب، إلا أن وضعها الحالي لا يعكس قدراتها وامكانياتها وطموحها لنفسها، ولا يعكس طموح "سيدنا" للمرأة الأردنية، فهو حريص دائماً على أن تكون المرأة الأردنية شريكاً حقيقياً في تقدم وبناء الوطن، وانتن على قدر المسؤولية.
جاء ذلك خلال لقاء جلالته أمس في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي بمحافظة معان عددا من السيدات الناشطات والعاملات في المجالات الاجتماعية والتربوية والثقافية والصحية والتنموية في محافظة معان.
وقالت جلالتها، "نحن فخورون بكن جميعاً ونتمنى أن تكون كل امرأة بينكن سفيرة للتغيير في مجالها وأن تكون قدوة، لأن القدوة دائماً تبث الأمل، ونحن بحاجة لهذا الأمل بالذات عندما نواجه بعض الأشخاص الذين يصرون أحياناً على السلبية فنحن نريد الامل والايجابية التي تمثلنها، واكدت انه حينما يجتمع في المرأة الطموح والعلم والقدرة فيمكنها تحقيق تغيير كبير.
وعقب استماعها الى مداخلات الحضور من السيدات، أعربت جلالتها عن سعادتها بوجودها في معان العز والشموخ وبين سيدات يمثلن مجالات مختلفة وميادين عمل متنوعة.
وأضافت جلالتها، نرى في معان سيدات استطعن أن يثبتن وجودهن ويتقلدن مناصب قيادية على مستويات عدة من المسؤولية، وخاطبت جلالتها الحضور بالقول ان كل واحدة فيكن هي مفخرة لأنها تثبت أنه بالرغم من كل التحديات وقلة الموارد الا انها استطاعت ان تثبت وجودها.
وخلال اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء، رحبت رئيسة اتحاد سيدات معان عدلة الطويسي بجلالة الملكة، وقالت ان هذا اللقاء مع ام الحسين ورفيقة درب أبي الحسين لتبادل الاحاديث حول تحديات وانجازات سيدات معان، يعطينا الدافع والعزيمة للعمل في بلد الامن والامان، مؤكدة ان اهل معان على العهد والوفاء لقيادتهم ووطنهم.
وقالت الناشطة الاجتماعية مها العودات، عرفناك يا جلالة الملكة أماً وأختاً وصديقة وانسانة وقد كسرتي حواجز البروتوكولات بمشاركاتك الانسانية للأسر الأردنية بكل تواضع وحب، وأنت أم الأمير الشاب المحبوب ولي العهد الذي تخرج من مدرسة الهاشميين وترعرع على يد أم عظيمة.
وأضافت أنت يا جلالة الملكة دائما تضعين محافظة معان في جل اهتمامك ودعمك. مؤكدة أن جلالتها النموذج والقدوة للمرأة الاردنية في مختلف القطاعات وحضورها الدولي يمنح الاردنيات الفخر والاعتزاز بأنك تمثلين كل سيدة فينا.
واستذكرت قول جلالتها عند استلامها جائزة الصحافة الانسانية عندما قالت جلالتها: نحن اليوم بأمس الحاجة للتمسك بانسانيتنا، وقالت مخاطبة جلالتها انت يا جلالة الملكة أعطيتنا الانسانية قولا وفعلا وانت قريبة منا ومن همومنا وتحدياتنا وانجازاتنا.
وقالت رئيسة جمعية الأنوار الخيرية للسيدات لانا كريشان، ان هذا اللقاء يجمع سيدات لهن بصمات واضحة في مجتمعاتهن استلهمن العزيمة من جهود جلالة الملكة وما تقدمه من مبادرات لتطوير العملية التعليمية والاهتمام بالطفل.
وكان في استقبال جلالتها في بداية اللقاء محافظ معان أحمد العموش ومدير مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي بمحافظة معان يوسف شمري.
وفي الطابق الاول للمركز تجولت جلالتها في مركز زها الثقافي الذي تم افتتاحه في معان عام 2015 ضمن المبادرات الملكية، وخلال جولتها استمعت الى شرح من منسق المركز في معان زياد شمري حول البرامج والانشطة التي يقدمها المركز لاطفال وطلبة المنطقة، واطلعت على قاعة كراميش التي تقدم فقرات متنوعة للاطفال.
وتبادلت جلالتها الحديث مع المتدربات في غرفة التدريب حول موضوع التفكير الابداعي مدار تدريبهن، وفي غرفة التفكير التقت مع فريق معان روبوت الذين تحدثوا عن قصة نجاحهم حيث حصل الفريق على جائزة افضل فريق وكأس افضل مدرب للمدرب عبدالله المجالي في المسابقة العالمية للروبوت التي اقيمت في بريطانيا عام 2017 وشارك فيها 93 فريقا من 40 دولة.
وفي مختبر الكمبيوتر التقت جلالتها مع الطلبة الذين يتم تدريبهم على صناعة الالعاب الالكترونية وتطبيقاتها، كما شاهدت جلالتها جانبا من الاشغال اليدوية في غرفة صناعة الفخّار حيث يتم عقد ورش تدريب على صناعة الفخار والاكسسوارات والاواني الخزفية.-(بترا)