Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Aug-2020

تساؤلات الاهالي مع بداية العام الدراسي؟؟*شذى عساف

 الدستور

بعد اعلان وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي عن بدء العام الدراسي في الاول من ايلول اصبح لدى الاهل مخاوف كثيرة من الناحية الصحية على ابنائهم خصوصا في ظل ارتفاع اصابات فيروس كورونا المستجد بالمملكة.
 
 وهناك اسئلة كثيرة تدور في خاطر اولياء الامور مع بدء العام الدراسي الجديد والى الان لا اجابات لها من قبل الجهات المعنية، لان ارتفاع الاصابات زاد من قلق الاهل على ابنائهم سواء من الناحية الصحية او المالية، فقلق اهالي الطلبة في المدارس الحكومية يعود الى الناحية الصحية اما قلق اهالي طلبة المدارس الخاصة فيعود على ناحيتين الصحية والمالية. من هنا نتساءل ما الضمانات لعدم حدوث اصابات بين طلبة المدارس؟؟. وهل نلزم المدارس الخاصة والحكومية باجهزة فحص الحرارة خصوصا ونحن مقبلون على موسم الشتاء؟؟. 
 
ما الذي يضمن للاهالي في حال اغلاق مدرسة لاصابة احد طلبتها ان يستردوا اقساطهم المدرسية او جزءا منه لكي لا نعيد ما حدث العام السابق؟. 
 
هل ستكون اقساط المدارس الخاصة نفس الاقساط للتعليم عن بعد؟؟. مدارس خاصة كثيرة اعلنت عن خصومات للاقساط الدراسية في حال التعلم بالصفوف، فهل ستكتفي المدارس الخاصة فقط بخصم الاقساط الدراسية المعلن عنها قبل التسجيل في حال التعلم عن بعد ام ستكون هناك خصومات اخرى؟؟. 
 
تحديات كثيرة مع بدء العام الدراسي الجديد خصوصا مع الاطفال وكيفية مراعاتهم لتعليمات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي بينهم. 
 
اننا اليوم امام تحد جديد في هذه المرحلة الحافلة بالتوتر والقلق على مصير مستقبل ابنائنا فهل نصل لحل امثل يرضي ويطمئن جميع الاطراف؟؟.