Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Sep-2017

مجلس محافظة إربد يقر موازنتها بـ23 مليون دينار

 

اربد- أقر مجلس محافظة اربد خلال جلسة عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور عمر المقابلة وحضور المجلس التنفيذي موازنة المحافظة للعام المقبل 2018 كما جاءت من الوحدات الادارية واعتمدتها دائرة الموازنة العامة بقيمة 23 مليون دينار.
وصوت على اقرار الموازنة كما احيلت اليه 40 عضوا من اصل 48 عضوا حضروا الجلسة بينما رفضها ثمانية اعضاء وغاب ثلاثة اعضاء.
وناقش المجلس بحضور محافظ اربد رضوان العتوم والمجلس التنفيذي على مدار اربع ساعات سبقت عملية التصويت على الموازنة واقرارها العديد من بنودها وابدوا ملاحظاتهم حيالها التي تمحورت حول الاوليات وغياب مشاريع اللامركزية عن بعض المناطق وابرز احتياجات مناطقهم التنموية من المشاريع المدرجة على الموازنة.
واجاب المحافظ العتوم ومدراء الدوائر التنفيذي على ملاحظات اعضاء المجلس حول المشاريع المتصلة بدوائرهم وقطاعاتهم مؤكدين انها اعدت بعد دراسات معمقة وتخطيط استراتيجي يراعي الاوليات الملحة مبدين تعاونهم مع المجلس في اجراء بعض المناقلات ضمن سقوف الموازنة في حال كانت مطلبية توافقية من المجلس في المراحل القادمة.
واكد العتوم على تقديم كافة اشكال الدعم والتعاون مع مجلس المحافظة لإنجاح هذه التجربة وتعميقها في الاعوام القادمة لاسيما ان توقيت القرار الموازنة وتوزيعها على القطاعات والوحدات الإدارية لم يسعف مجلس المحافظة المنتخب حديثا بالمساهمة في اعدادها لكنه يعول على التعاون البناء بين المجلسين بتوخي اقصى درجات العدالة في توزيع الاوليات والاحتياجات وتوزيعها على مدة دورة المجلس للسنوات الاربع القادمة.
وأشار رئيس مجلس المحافظة الى ان الحوارات التي جرت في هذه الجلسة التي خصصت للتصويت على الموازنة اثرت تجربة اعضاء المجلس في التعرف على كيفية اعداد الموازنة وبحث بنودها وتفصيلاتها والمراحل التي تمر بها مشيدا بأداء اعضاء المجلس في تحمل هذه المسؤولية تجاه مناطقهم.-(بترا)