Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Sep-2017

منح رئيس جامعة الطفيلة التقنية صلاحية القبول المباشر للطلبة
 
فيصل القطامين 
الطفيلة – الغد- منح مجلس التعليم العالي رئيس جامعة الطفيلة التقنية صلاحية قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها قبولا مباشرا من خارج قائمة القبول الموحد ضمن الحدود الدنيا لمعدلات الالتحاق المنصوص عليها في أسس قبول الطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي الحالي 2017 -2018  ، ووفق طاقة الجامعة الاستيعابية . 
حيث تم معدلات القبول لكليات لتخصصات الهندسة والعلوم 80 % ، فيما باقي التخصصات فقد حدد معدل 65 % . 
ودعا رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي الطلبة الناجحين في شهادة الثانوية العامة ، وممن كانت معدلاتهم لا تؤهلهم للحصول على مقعد جامعي من خلال وحد القبول والتسجيل أو الراغبين في الحصول على تخصص آخر تقديم طلب للحصول على مقعد دراسي بتخصصات تلبي رغباتهم واحتياجات سوق العمل . 
وفي ذات السياق فقد فتحت جامعة الطفيلة التقنية اليوم الاثنين الباب لقبول الطلبة المستجدين ضمن قائمة التنافس الموحد للعام الجامعي الجديد 2017/2018 والبالغ عددهم ( 550) طالبا وطالبة لمختلف الكليات والتخصصات العلمية.
وتفقد العبادي  إجراءات استقبال وتسجيل الطلبة المستجدين في الجامعة، ومراحل سير عملية القبول والتسجيل في مبنى المشاغل الهندسية يرافقه نائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الله الجراح ونائبه للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد المحاسنة.
وقال مدير دائرة القبول والتسجيل بالجامعة  الدكتور خالد العمريين أن الدائرة بالتعاون مع دوائر الجامعة المعنية وعمادة شؤون الطلبة قد اتخذت كافة الإجراءات المناسبة لتسهيل عمليات القبول.
وأشار إلى أن الدائرة قد شكلت لجانا خاصة لتدقيق المعلومات الواردة في طلبات الالتحاق والأوراق الثبوتية للطالب حيث يتم تسليم الطالب إشعارا بالقبول موضحا أن الطلبة المقبولين تم توزيعهم حسب الكليات والتخصصات العلمية على مدار ثلاثة  أيام . 
وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور البراء الرواشدة أن الجامعة استكملت كافة ترتيباتها لاستقبال الطلبة الجدد وذويهم، بإعداد برنامج متكامل لتسهيل الإجراءات المتبعة لتسجيلهم ابتداء من تعبئة نماذج القبول وانتهاء بحصول الطالب على الهوية الجامعية.
ولفت إلى أن أولى الترتيبات تتمثل باستقبال الطلبة وذويهم قبل أن يتسلموا نماذج خاصة ببدء عملية التسجيل إضافة إلى ملف يحتوي على بروشورات إرشادية، ليتم إرشادهم من خلال فرق الطلبة الجوالة وانتهاءً بتسلم الطالب لهويته الجامعية.
 
Faisal.qatameen@alghad.jo