Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Apr-2021

كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اعتباراً من الغد
بترا - تشير آخر التحليلات للخرائط الجوية في إدارة الأرصاد الجوية مساء  الجمعة، الى أن المملكة ستتأثر تدريجيا بمنخفض سطحي حراري فوق شبه الجزيرة العربية مصحوب بكتلة هوائية حارة وجافة تندفع باتجاه المملكة ويبدأ تأثيرها على المملكة اعتبارا من يوم غد السبت وتنتهي يوم الثلاثاء.
 
وقال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد آل خطاب إن اغلب مناطق المملكة ستشهد ارتفاعا ملموسا على درجات الحرارة، وتسجل درجات أعلى من معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 10-12 درجة مئوية .
 
واضاف في بيان صحفي، أن من المتوقع أن تبلغ هذه الكتلة الحارة ذروتها يوم الاثنين المقبل، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان ما بين 33-35 درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية ما بين 32-33، وفي مناطق البادية ما بين 35-37، وفي الأغوار والبحر الميت والعقبة مابين 40-42 درجة مئويةويتوقع آل خطاب، أن تبدأ الكتلة الهوائية الحارة بالانحسار عن المملكة يوم الثلاثاء المقبل.
 
وتدعوا الأرصاد المواطنين الى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في منطقة البحر الميت والأغوار والعقبة، وتناول كميات جيدة من السوائل في أوقات الافطار والسحور خاصة المياه وذلك لتجنب نقص السوائل في الجسم.