Saturday 24th of August 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2019

المـلـك يفـتـتـح .. «دافوس - البحر الميت» اليوم

 يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، بمنطقة البحر الميت اليوم السبت، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يستضيفه الأردن للمرة العاشرة.

ويلقي جلالة الملك الكلمة الرئيسة في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى، الذي يشارك به عدد من رؤساء الدول ونحو 1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية، وإعلاميون وأكاديميون من حوالي 50 دولة.
ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي على مدى يومين تحت شعار (نحو نظم تعاون جديدة)، ويستضيف الأردن اجتماعاته بالشراكة والتعاون بين المنتدى الاقتصادي العالمي وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.
وتركز جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي على أربعة محاور رئيسة هي:
الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي، وبناء نموذج اقتصادي جديد، ومستقبل الإدارة البيئية في العالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد الاتجاهات.
ومن بين فعاليات المنتدى لهذا العام تعقد جلسة بعنوان (آفاق ومستقبل السياحة في الأردن) لتسليط الضوء على قطاع السياحة في الأردن كمحرك للنمو الاقتصادي، والفرص الاستثمارية التي يوفرها.
ومن المقرر أن يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس النيجيري محمد بخاري، ورئيس أرمينيا أرمين سركيسيان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والرئيس التنفيذي لجمهورية أفغانستان الإسلامية عبدالله عبدالله، وسيدة تركيا الأولى أمينة أردوغان، إضافة إلى وزراء ومسؤولين من عدة دول.
*إطلاق مبادرة لتسليط الضوء على أفضل 100 شركة ناشئة في الوطن العربي:
وسيتم خلال المنتدى، إطلاق مبادرة لتسليط الضوء على أفضل 100 شركة ناشئة في الوطن العربي، من ضمنها 27 شركة أردنية، بالتعاون بين المنتدى ومجلس البحرين للتنمية الاقتصادية.
وقد تم اختيار الشركات من بين نحو 400 شركة، وتمثل 17 دولة في قطاعات حيوية كالتعليم والطاقة والبيئة والتمويل والصحة والإعلام والنقل.
 وقد قام كل من المنتدى الاقتصادي العالمي ومجلس البحرين للتنمية الاقتصادية (EDB) بمشاركة واختيار 100 شركة ناشئة عربية لتشكيل الثورة الصناعية الرابعة في عام 2019. ويستند هذا إلى نجاح المبادرة التي بدأت في عام 2017 .
وسيستفيد رواد الأعمال من برنامج مخصص حيث يناقشون مستقبل صناعاتهم مع الحكومات وقادة الأعمال في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، والذي سيعقد يومي الـ 6 و الـ 7 من أبريل في البحر الميت .
في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يبتكر رواد الأعمال طرقًا مبتكرة للتصدي للتحديات المجتمعية للثورة الصناعية الرابعة من خلال التكنولوجيا. ويحتاج المستثمرون وكبار رجال الأعمال وواضعو السياسات إلى تشجيع رواد الأعمال والاعتراف بهم ودعمهم ، و مبادرة 100 شركة عربية ناشئة هي وسيلة رائعة للجمع بين أصحاب المصلحة هؤلاء لمناقشة الفرص في المنطقة وخارجها. (بترا )
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات