Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Sep-2017

موعد جديد للسعادة بالإمارات مع مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

 

الشارقة- موعد جديد مع السعادة والخيال ينتظر أطفال الإمارات في الثامن من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل؛ موعد انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل.
وقالت مؤسسة (فن) الإماراتية المنظمة للمهرجان، في مؤتمر صحفي، إن الدورة الجديدة تحمل في جعبتها 124 فيلما من 31 دولة عربية وأجنبية.
وتتصدر الولايات المتحدة الدول المشاركة في المهرجان برصيد 45 فيلما تليها الإمارات برصيد 33 فيلما ثم تحل فرنسا بالمركز الثالث برصيد 29 فيلما.
وقالت (فن) التي تُعنى بتعزيز ودعم الفنون الإعلامية والمواهب الإبداعية لدى الناشئة في الإمارات، إن 70 مخرجا من أنحاء العالم سيشاركون في الدورة الجديدة للمهرجان.
ومن أبرز الأفلام التي تُعرض للمرة الأولى بالمهرجان الفيلم الأميركي (ألبيون الخيل السحري) إخراج كاستيل لاندون، والفيلم البريطاني (مصاص الدماء الصغير) إخراج ريتشارد كلاوس وكارستن كيرليتخ، والفيلم الأميركي (خيول النافذة) إخراج آن ماري فليمنج.
المنافسة تتوزع على سبع فئات هي؛ أفضل فيلم خليجي قصير وأفضل فيلم من صنع الطلبة وأفضل فيلم دولي قصير وأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل فيلم وثائقي وأفضل فيلم روائي طويل وأفضل فيلم من صنع الأطفال.
وشكل المهرجان، ولأول مرة، لجنة تحكيم لكل فئة من فئات الأفلام السبع تضم في مجملها 19 عضوا من الفنانين والمخرجين والمنتجين والنقاد والمتخصصين.
ويستمر عرض الأفلام حتى الثالث عشر من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات وسينما نوفو في مركز صحارى بالشارقة.
وبجانب عرض الأفلام، ينظم المهرجان أكثر من 50 ورشة عمل تتناول عددا من المواضيع المرتبطة بالسينما والفنون المرئية من بينها ورشة (لعبة العروش) لتعلم كيفية عمل وتطوير الشخصيات ثلاثية الأبعاد ويقدمها توماس كوتشيرا أحد فناني الخدع البصرية بالمسلسل الشهير (لعبة العروش) وورشة عمل (القصص المصورة ورسم الشخصيات الكرتونية) التي يقدمها كل من جوش ستوب مشرف المؤثرات البصرية في والت ديزني ودان بينيت مؤسس ومدير مهرجان لوس انجليس الدولي لأفلام الأطفال.-(رويترز)