Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Apr-2014

الأمير مرعد: سنركز على إدماج كامل لذوي الإعاقة بالمجتمع

 

عمان - بترا - أكد سمو الامير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين انه سيواصل المسيرة التي بدأها سمو الامير رعد بن زيد اثناء تسلمه رئاسة المجلس في خدمة الاشخاص ذوي الاعاقة، وذلك انطلاقا من تفعيل الاتفاقية الدولية التي تحفظ حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
وقال سموه في تصريحات صحفية أمس الاربعاء ان عمله في المجلس الذي سيبدأ اليوم الخميس سيركز بالدرجة الاولى على ادماج ذوي الاعاقة بالمجتمع بشكل كامل والمحافظة على الشراكة الفاعلة التي انشأها المجلس مع مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية وتفعيلها وصولا الى خدمة ذوي الاعاقة واتاحة الفرص امامهم بالمشاركة الفاعلة في جميع النشاطات الحياتية واليومية.
يشار الى ان سمو الامير مرعد حاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة Tufts الأمريكية عام 1987 والماجستير من كلية Fletcher للحقوق والدبلوماسية عام 1995 في مجال العلاقات الدولية/ دراسات استراتيجية اضافة الى خدمة سموه لعدة سنوات في القوات المسلحة الأردنية وبعدها أمضى معظم وقته بدعم القضايا الإنسانية والخيرية.
كما استكمل سموه تعليمه في جامعة كامبردج في بريطانيا وحصل على الماجستير في فلسفة الدراسات التاريخية عام 1998 إضافة إلى التحاقه بالأكاديمية الملكية العسكرية البريطانية-ساندهرست عام 1990. ويرأس سموه: الهيئة الوطنية للتأهيل وإزالة الألغام، والهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، الى جانب عمله كنائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين من عام 2008 إلى2013.
كما عمل سموه كرئيس للاجتماع الثامن للدول الأطراف في اتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد من تشرين الثاني 2007 إلى تشرين الثاني 2008 وكان المبعوث الخاص لرئيس اتفاقية حظر الألغام لنشر أهمية هذه الاتفاقية عالمياً.
سمو الأمير متزوج من سمو الأميرة دينا مرعد ولديهما ثلاثة أبناء راكان، شيرين، جعفر.
وصدرت الإرادة الملكية بتاريخ 21 نيسان الحالي بتعيين سموه رئيساً للمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين خلفا لسمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء.