Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Apr-2017

إطلاق تعليمات الاختصاص والتصنيف الفني لمهنة التمريض والقبالة

 

عمان - أطلق المجلس التمريضي الأردني، أمس تعليمات الاختصاص والتصنيف الفني لمهنة التمريض والقبالة التي وضعت بالتعاون مع الشركاء المعنيين.
جاء ذلك خلال الاحتفال بمناسبة يوم التمريض الأردني الذي رعته سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، ورئيس المجلس التمريضي الأردني. 
ومنحت سموها، خلال الاحتفال الذي حضره وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، جائزة الأميرة منى للتميز في التمريض على المستوي المحلي، مناصفة للدكتور حسن العمري من الجامعة الهاشمية وصخر الحياري مدير تمريض مستشفى الجامعة الأردنية، فيما منحت سموها الجائزة على المستوى الإقليمي للدكتورة هدى أبو سعد من الجامعة الأميركية في لبنان.
ومنحت سموها أيضا إجازة الاختصاص في التمريض لـ 66 ممرضا وممرضة من مختلف الاختصاصات التمريضية، كما سلمت سموها 20 ممرضا وممرضة الشهادات بعد اجتيازهم برنامج القيادة من أجل التغيير الدولي الحاصل على اعتماد من المجلس الدولي للتمريض.
وفي كلمة لأمين عام المجلس التمريضي الأردني الدكتورة منتهى الغرايبة، لفتت إلى أن الانجازات التي حققها الأردن في مهنة التمريض على المستويين المحلي والإقليمي، والتي تعد نتاج عمل وطني لجميع المؤسسات والأفراد من ممرضين وممرضات.
وبحسب الغرايبة فإن إنجازات المجلس للعام الماضي توجت بإصدار نظام الاختصاص والتصنيف الفني، ووضع تعليمات الاختصاص والتصنيف الفني في مهنة التمريض والقبالة، والتي تهدف إلى الوصول للتميز وتجويد الرعاية، وافتتاح مركز الامتحانات ضمن معايير مؤسسة بيرسون فيو العالمية.-(بترا- حسن الحسيني)