Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Jun-2017

أهالي "النهضة" يدفنون موتاهم بالقرى المجاورة ومطالبات باستحداث مقبرة للقرية

 

حابس العدوان
الشونة الجنوبية -الغد-  يطالب عدد من أهالي منطقة النهضة بلواء الشونة الجنوبية بتخصيص قطع أراض مناسبة لإنشاء مقبرة للبلدة، مشيرين الى ان اهالي البلدة التي استحدثت قبل ما يزيد على 60 عاما لا زالوا منذ ذلك الوقت يدفنون موتاهم في مقابر القرى المجاورة.
يؤكد طه الشريقي ان اهالي البلدة ما زالوا منذ مدة طويلة يدفنون موتاهم في مقابر الروضة والجوفة والكرامة ما يسبب لهم معاناة، مبينا ان مطالبات أهالي البلدة المتكررة بهذا الخصوص لا زالت تراوح مكانها.
يوضح عبد الله عياد أنه تم مسح قطعة مجاورة للبدة لهذه الغاية منذ أكثر من عشر سنوات، ووعدت البلدية حينها ببناء سور حولها، إلا انه لم يتم التنفيذ على أرض الواقع، لافتا الى ان اهالي البلدة يرفضون دفن موتاهم في هذه الأرض غير المخدومة خوفا من نبش الحيوانات المفترسة كالضباع والكلاب للقبور وانتهاك حرمة موتاهم.
ويرى الشريقي وعياد ان معاناة أهالي البلدة تتعدى الدفن في المقابر الأخرى، الى ان هذه المقابر ممتلئة وبالكاد تجد مكانا لحفر قبور جديدة، مشددين على ضرورة قيام سلطة وادي الاردن بتخصيص قطعة ارض مناسبة باسم وزارة الأوقاف لإنشاء مقبرة للبلدة.
من جانبه، أقر متصرف اللواء رئيس لجنة بلدية الشونة الوسطى الدكتور باسم المبيضين حاجة البلدة لمقبرة، لافتا الى انه يوجد مخاطبات سابقة مع سلطة وادي الأردن لتخصيص قطع أراض لإنشاء 4 مقابر جديدة لمناطق النهضة والجوفة والكرامة ومقبرة إسلامية عامة ضمن حدود اللواء.
وأكد المبيضين ان البلدية على اتم استعداد لتقديم كافة الخدمات اللازمة لأي قطعة ارض تخصص كمقبرة للبلدة، بما في ذلك إنشاء سور عليها، مبينا ان البلدية تنتظر قيام السلطة بتخصيص الأرض ليصار الى اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأكد أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد أبوحمور استعداد السلطة لتخصيص قطعة ارض مناسبة لغاية استخدامها كمقبرة لدفن الموتى بعد دراسة الموضوع مع الجهات المختصة وهي وزارة الأوقاف والبلدية.