Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Apr-2017

حفلة للموسيقى الإلكترونية على ارتفاع 5400 متر في جبل ايفرست

 

كاتماندو - بلغ منسق اسطوانات (دي جاي) بريطاني المخيم الاساس في ايفرست في نيبال حيث سيحيي الثلاثاء حفلة للموسيقى الالكترونية "تقام على اعلى ارتفاع في العالم" على علو 5380 مترا.
وموسم تسلق الجبال في أوجه في نيبال راهنا. لكن المغامرين في جبل ايفرست لم يكونوا يتوقعون ان يجدوا في صفوفهم منسق الاسطوانات البريطاني بول اوكينفولد الذي رشح للفوز بثلاث جوائز غرامي.
وسيحيي اوكينفولد الذي تعاون خصوصا مع فرقة "يو تو" والفنانة مادونا خلال مسيرته الممتدة على ثلاثة عقود، صباح الثلاثاء حفلة عند اقدام أعلى جبل في العالم. إلا أن البعض يرى في ذلك تعكيرا لهدوء هذه الجبال.
وقال الفنان لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي "نحن نقوم بضبط الصوت وننتظر اليوم (الثلاثاء) بفارغ الصبر. الجميع متحمس جدا". وللوصول إلى هذا المخيم مشى الموسيقي البالغ 53 عاما على مدى عشرة أيام. وقد نقل تجهيزاته على ظهور حيوانات قطاس وبمساعدة مرشدين.
واوضح "لن ادعي ان الصعود الى هنا كان سهلا. لكن النزهة كانت رائعة ان المنظر الممتد أمام عيني مذهل ومصدر وحي كبير".
إلا إن الحفلة هذه ستكون اقل جنونا من حفلاته في نواد ليلية في العالم باسره. وأوضح رانزن جا منسق الاسطوانات النيبالي الذي يرافق اوكينفولد "الحضور سيكون جالسا على الارجح. الهواء نادر هنا وينقطع النفس بسهولة".
وهذه الحفلة هي الاولى في سلسلة من العروض بهدف التوعية على تأثير التغير المناخي وجمع الاموال لمنظمات غير حكومية.-(أ ف ب)