Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Dec-2018

الاوقاف تسمح لمسلسل تطبيعي التصوير داخل مسجد في ابو نصير و تمنع الصلاة بمكبرات الصوت
جفرا نيوز - تداول نشطاء الاثنين صورة عما قالوا إنه كتاب رسمي لوزارة الأوقاف يجيز تصوير فريق مسلسل (old story) الذي يضم ممثلين "إسرائيليين" مشاهد داخل مسجد أبو نصير الكبير.
 
ونص الكتاب الموقع من قبل أمين عام وزارة الأوقاف بالوكالة محمود بدر الحديد، على أنه "لا مانع لدينا من التصوير في المسجد من الداخل والخارج، على أن يتم ذلك بحضور كل من مدير العلاقات العامة في الوزارة، وضابط الارتباط الدكتور بسام القواسمي رئيس قسم الدعوة، وأن تراعى حرمة المسجد".
 
وأثار الكتاب الذي لم يتسن لـ"السبيل" التأكد من صحته، ردود فعل غاضبة بين نشطاء التواصل الاجتماعي، وقال الأسير المحرر الناشط سلطان العجلوني في منشور له: "بتعرفوا جماعة old story اللي سكروا شوارع عمان وحولوها تل أبيب؟ أيوا اللي جايبين ممثلين صهاينة من الكيان.. باركولهم، بدهم يصوروا جوا مساجد عمان".
 
وأضاف: "أود أن أسأل الوزارة عن صحة المعلومات التي وصلتني بأن المشهد يمثل هروب (انتحاري) بحزام ناسف إلى داخل المسجد، وأن وفدا من أهالي ابو نصير زار الوزارة وقدم عريضة احتجاج، ورفضت الوزارة السماح لهم بمقابلة الوزير او إعطاءهم كتاباً وارداً يفيد باستلام العريضة، وقام الدكتور القواسمة بطردهم من مكتبه؟".
 
وكان الممثل الأردني شادي صلاح قد أعلن انسحابه من التمثيل في مسلسل old story الذي أثار جدلا واسعا في الشارع الأردني منذ أن بُدئ بتصويره في العاصمة عمان قبل أسابيع.
 
وأكد صلاح أن انسحابه جاء إثر معرفته بوجود ثلاثة ممثلين إسرائيليين في المسلسل، أحدهم ممثل إسرائيلي مشهور.
 
ولفت الممثل الأردني إلى أنه حين اتفق مع شركة الانتاج على المشاركة بهذا المسلسل، أكدت حينها الشركة أن المسلسل يضم ممثلين من : أمريكا واستراليا، وممثلين عرب، ولا يضم أي ممثل "اسرائيلي".