Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Oct-2020

الكويت تستدعي السفير المصري بعد الإساءة من معاون وزير القوى العاملة
النشرة الدولية - استدعت الخارجية الكويتية، (الجمعة)، سفير القاهرة لدى البلاد، لإبلاغه استنكار ورفض الدولة الإساءات الصادرة من مسؤول رسمي مصري للكويت ورموزها.
 
وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، في بيان، إنه تم استدعاء سفير مصر لدى البلاد طارق القوني، وذلك في أعقاب الإساءات التي صدرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي على لسان معاون وزير القوى العاملة المصري.
 
وأضاف: «نقلنا استنكار واستياء ورفض دولة الكويت الشديد مثل هذه الإساءات، ومن مسؤول رسمي، التي استهدفت الكويت ورموزها»، معتبراً إياها «ممارسات مشينة» تستوجب من السلطات المصرية اتخاذ الإجراءات القانونية بحق هذا المسؤول الرسمي.
 
وأوضح أن «الخارجية الكويتية طلبت رسمياً من السلطات المصرية أن تبادر وعلى الفور باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما صدر من إساءات، وإحالة من وراءها للتحقيق للوقوف على الملابسات والأسباب، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بردع هذه الممارسات المشينة، وإعادة الاعتبار للعلاقات الأخوية بين البلدين بعد ما تعرضت له من مساس».
 
وتابع الجارالله: «أبلغنا السفير المصري كذلك بأن وزارة الخارجية الكويتية ستتابع ما ستتخذه السلطات المصرية من إجراءات، التي على ضوئها سنحتفظ بحقنا في اتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع هذه الإساءات للكويت ورموزها، وإعادة الاعتبار للعلاقة الأخوية بين البلدين، وضمان عدم المساس بها».
 
من جانبه، أعرب السفير المصري عن رفضه واستنكاره هذه الإساءات في حق دولة الكويت ورموزها، مشيراً إلى أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من الخارجية المصرية أكدوا خلاله عزم السلطات المصرية اتخاذ الإجراء اللازم بحق المسؤول عن هذه الإساءات.