Saturday 24th of August 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Mar-2019

«فيلادلفيا» تنظم مهرجان الشعراء الشباب
 
عمان -الدستور - برعاية الدكتور مروان كمال مستشار جامعة فيلادلفيا، وبحضور الدكتور إبراهيم بدران مستشار الرئيس للعلاقات الدولية، افتتح مهرجان الشعراء الشباب الثامن الذي ينظمه قسم اللغة العربية وآدابها في كل عام بالتزامن مع يوم الشعر العالمي الذي يصادف في 21 آذار في كل عام.
وفي جلسة الافتتاح التي أدارتها الدكتورة نداء مشعل ألقى الدكتور عمر الكفاوين رئيس قسم اللغة العربية وآدابها كلمة أكد فيها أهمية المهرجان في رعاية الشعراء الشباب وتنمية إبداعهم الشعري، وهذا ما تحرص عليه جامعة فيلادلفيا التي تسعى لأن تكون حاضنة للإبداع والمبدعين.
وفي كلمته أكد الدكتور غسان عبد الخالق عميد كلية الآداب والفنون أهمية العناية بالشباب وتحفيزهم وتنمية مواهبهم الأدبية والعلمية، وذلك؛ لأنهم ركيزة مهمة من ركائز المجتمع، مشيرًا إلى أهمية الشعر في صقل شخصيات هؤلاء الشباب.
وألقى كلمة الشعراء المشاركين الشاعر محمود البنا الذي توجه بالشكر إلى جامعة فيلادلفيا لقاء ما تقدمه من خدمات تجاه الشباب المبدعين، مؤكدًا دورها في دعم الشعر وأهله.
وتضمنت الجلسة الأولى من المهرجان التي أدارتها المدرّسة ليديا راشد قراءات شعرية للشعراء: محمود البنا، عدنان أبو الشعر، دعاء دعل، بهاء مقداد، عبيدة حيان، فاطمة الدريري، محمد عزوقة، أحمد المدني، مصطفى أبو سالم.
أما الجلسة الثانية فأدارتها الأستاذة فاطمة محيسن وتضمنت قراءات شعرية للشعراء: عبد الله حمادة، سعاد الجعبري، محمد منصور خلف، كمال عمارنة، لين حماد، عزيز عبد الرحمن، مريم أبو نواس، وردة الكتوت.
وفي الجلسة الثالثة التي أدارها الدكتور عمر الكفاوين قدم الدكتور محمد عبيد الله قراءة نقدية للقصائد التي أُلقيت، فيما قدم ضيف المهرجان الشاعر علي البتيري قراءات شعريو من دواوينه. وختم المهرجان بتوزيع الشهادات على المشاركين وتقديم درع الجامعة لضيفه الشاعر الكبير علي البتيري.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات