Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-May-2015

أبو جابر.. تكريم سبعين عاماً من العطاء
الرأي - إبراهيم السواعير - منحت جامعة واشنطن كوليدج المؤرخ الكاتب رؤوف أبو جابر شهادة الدكتوراه الفخريّة تقديراً لدوره الرائد في الابتكار والإيمان وخدمة المجتمع واهتمامه الدائم المتواصل في إحراز المعرفة والمحافظة على التراث الفكري.
وفي إطار التكريم أعرب المجلس المركزي الأرثوذكسي في الأردن وفلسطين عن تقديره الكبير لرئيسه الدكتور (أبو جابر)، مؤسس الجمعية الأرثوذكسيّة عام 1993، وعن احترامه لأن تقوم هذه الجامعة العريقة بتكريم رائد من الرواد في مجال ترسيخ العيش المشترك ورفد المكتبة المحلية والعربية والعالمية بهذا النتاج المهم.
تالياً نصّ الرسالة التي صدرت عن المجلس ووزعت على الأعضاء والجهات ذات العلاقة والمهتمين من وسائل الإعلام: (يسر المجلس المركزي الأرثوذكسي في الأردن وفلسطين أن ينهي إليكم بكل مشاعر الغبطة والفخر عن إنجاز جديد حققه رئيسه الدكتور رؤوف أبوجابر في الأسبوع الفائت عندما قامت جامعة واشنطن كوليدج ، التي تأسست عام 1782 برعاية خاصة من الجنرال جورج واشنطن بهدف تعليم وتدريب القادة لإدارة مؤسسات الدولة الجديدة في الولايات المتحدة ، بمنح الدكتور رؤوف الدكتوراه الفخرية وهو الشرف الذي سبق ومنح إلى الذين برزوا في الخدمة والإنجاز مثل الرؤساء الأمريكيين جورج واشنطن وفرانك روزفيلت وهاري ترومان ودوايت ايزنهاور وجورج بوش والعلماء ورجال الفكر الحائزين على جائزة نوبل للسلام جيمس واطسون وس. يونج وجلين سيبورج بالاضافة إلى المؤرخين دافيد ماكلولو وستيفان امبروز ورجال الفن بلاسيدو دومنجو وجين ألكساندر ومارتين فان هامل.
إن هذا التكريم الذي منحته الجامعة للدكتور رؤوف تقديراً منها لدوره الرائد في الابتكار والايمان والخدمة للمجتمع وعموم الناس واهتمامه الدائم والمتواصل في إحراز المعرفة والمحافظة على التراث الفكري يضفي إشراقاً في حقول الريادة وتقوية أواصر العيش المشترك وتوضيح معالم تاريخ بلاده العريق بواسطة الكتب العديدة التي نشرها تسير بنا إلى غد جديد يظلله الأمل في مستقبل زاهر رغم الصعوبات والعقبات وإن الجامعة تتشرف لكل ذلك بتقديم هذه الدكتوراه الفخرية.
وإن الجمعية الأرثوذكسية التي قام المحتفى به بتأسيسها عام 1993 تعاهدكم على الاستمرار في العمل الجاد لتحقيق الأهداف النبيلة التي أسست من أجلها).