Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Aug-2017

29 ألف طلب التحاق بالجامعات الرسمية والموعد ينتهي غدا

 

تيسير النعيمات
 
عمان-الغد-  من المقرر أن ينتهي موعد تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية عند الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة غد الاثنين، فيما أكدت مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد خولة عوض أن "لا تمديد لفترة تقديم الطلبات".
واشارت عوض لـ"الغد"، إلى أن عدد الطلبات المقدمة إلى وحدة تنسيق القبول الموحد حتى الساعة الثالثة  من مساء أمس، بلغ نحو 29 ألف طلب، فيما بلغ عدد البطاقات المباعة 34500 بطاقة.
ويبلغ عدد الذين يحق لهم تقديم الطلبات من الحاصلين على معدلات تزيد على 65 % ممن اجتازوا امتحان الثانوية العامة ( التوجيهي ) لهذا العام فقط 32289 طالبا.
وكانت عملية تقديم الطلبات بدأت صباح الاثنين الماضي من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة، فيما يتوقع اعلان اسماء الطلبة المقبولين خلال الأسبوع الثالث من الشهر المقبل.
إلى ذلك، تنتهي فترة تقديم الطلبات للاستفادة من المكرمة الملكية السـامية لأبناء العشائر في مـدارس البـادية الأردنية والمدارس ذات الظـروف الخاصة، في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نهاية دوام المكاتب البريدية الخميس المقبل.
ويشترط  للاستفادة من هذه المكرمة، أن يكون الطالب أردني الجنسية، و‌أن يكون قد تقدم بطلب التحاق إلى وحدة تنسيق القبول الموحد، و‌أن يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام الحالي فقط (2017). ‌كما يشترط أن يكون قد أمضى السنتين الدراسيتين الأخيرتين في المدرسة الثانوية المشمولة بالمكرمة الملكية السامية لهذا العام، أو أن يكون قد أمضى مدة لا تقل عن سبع سنوات في مدرسة أساسية رافدة للمدرسة الثانوية المشمولة لهذا العام، وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية توافق عليها اللجنة العليا. 
وتم تحديد المدارس المشمولة بالمكرمة من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي يمكن معرفتها حسب المحافظة عبر  الاطلاع على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد على الانترنت: www.admhec.gov.jo.
على صعيد آخر، تبدأ عملية تقديم طلبات الاستفادة من المنح والبعثات الخارجية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها للدورتين الشتوية والصيفية للعام 2017، اعتبارا من صباح بعد غد الثلاثاء وحتى مساء يوم الـ29 من الشهر الحالي.