Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Feb-2019

توجه لتخفيض رسوم “التوجيهي” للدراسة الخاصة إلى 10 دنانير

 الغد-الاء مظهر 

كشف مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، عن توجه الوزارة لتخفيض رسوم امتحان الثانوية العامة لطلبة الدراسة الخاصة إلى 10 دنانير بدلا من 30 دينارا للمبحث الواحد.
 
وقال العجارمة في تصريح لـ”الغد” ان وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، اوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة للسير بهذا التوجه للتخفيف من الاعباء المالية التي يتحملها الراغبون في التقدم لامتحان التوجيهي من طلبة الدراسة الخاصة واتاحة الفرصة لكل من يرغب الحصول على شهادة الثانوية العامة.
 
وبين العجارمة ان رسوم المبحث الواحد يضاف إليها رسوم الدورة الامتحانية وقيمتها 20 دينارا، ما يخفض الحجم الكلي لرسوم التوجيهي لطلبة الدراسة الخاصة من 300 دينار إلى 100 دينار.
 
وأوضح العجارمة ان الوزارة بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل بقرار التخفيض وفق القنوات الرسمية، متوقعا ان يطبق هذا القرار اعتبارا من الدورة الصيفية المقبلة للامتحان.
 
يذكر أن تعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، تتيح للطالب النظامي التقدم للامتحان دون رسوم لاي مبحث لاربع دورات متتالية بعد الدورة النظامية، مقابل 20 دينار كرسوم للدورة الامتحانية، فيما يدفع المتقدم للامتحان رسوم مقابل كل مبحث بعد استنفاد الدورات الاربع التي تلي السنة النظامية.