Friday 21st of July 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Jul-2017

"صيف عمان" يواصل تقديم عروضه الفنية والكوميدية والترفيهية

 

عمان-الغد- جسد العرض المسرحي "لوين رايحين"، الذي عُرض أول من أمس ضمن فعاليات صيف عمان، واقع  المجتمعات العربية التي تحفل بالعديد من التحديات الاقتصادية والاجتماعية  مما يدفع بالعديد من أبنائها للهجرة الى مجتمعات مغايرة في أنماط حياتها.
وجاء ذلك في إطار كوميدي ناقد، محوره شخصية "العم غافل" الذي يفتتح مكتبا للسياحة والسفر أطلق عليه "بساط الريح للهجرة عن الوطن العربي الجريح" في إشارة واضحة لحالة التفكك واليأس السائدة في المجتمعات العربية.
وتطرق العمل المسرحي لهموم الإنسان الأردني، وتحدي الفقر والبطالة، إضافة إلى الظواهر الاجتماعية التي طرأت على المجتمع الأردني في الآونة الأخيرة، والى واقع العالم العربي المؤلم في ظل الأعباء التي أثقلت كاهله، سواء من ناحية اقتصادية متردية أو ضغوطات نفسية بسبب ما يعيشه من قهر وقتل وتفرقة، الأمر الذي يدعو المواطن العربي لاتخاذ قرار الهجرة رغم قسوتها  ومرارتها، إلا أنه معتقدا بانها الوسيلة للحرية والرزق والحياة السعيدة.
وشارك في أداء أدوار المسرحية التي كتبها يوسف العموري، كل من: مازن عجاوي، ديانا رحمة، عبد المجيد أبو طالب، محمود يوسف، محمد الشريف.
الى ذلك أحيا الفنان سعد ابو تايه على المسرح الرئيسي حفلا تميز بالتفاعل الجماهيري الكبير، تضمن غناء ورقصا على إيقاع الأغنيات الوطنية.
وقدم الفنان أبو تايه وصلة من الأغاني الأخرى التي شملت مختلف ألوان الغناء العربي، حازت على إعجاب رواد المهرجان.
ويواصل أصحاب المواهب المختلفة من رواد المهرجان عرض مواهبهم في المنطقة المخصصة "مسرح المواهب" وهو متاحا للمواهب من الجمهور طيلة أيام المهرجان، وهو ما يعتبر إضافة نوعية بتقديم المواهب الصاعدة وإبرازها في فعاليات مستقبلية.
وبموازاة ذلك واصل رواد المهرجان من الأطفال الاستمتاع بالفقرات الترفيهية المنوعة بالمنطقة المخصصة للأطفال في الحدائق والتي تشمل الرسم على الوجوه وشخصيات كرتونية إضافة للساحر وتشكيل البالونات والحكايات والمسرحيات.
وخصص المهرجان في أحد جنباته مساحة واسعة  للأسر المنتجة، لتقديم وعرض الأكلات الشعبية والمشغولات اليدوية، وأخرى للحرفيون والحرفيات لعرض إبداعاتهم الفنية.
وتبث فعاليات المهرجان مباشرة عبر أثير إذاعة هوا عمان (  105.9 ) إف إم، التابعة لأمانة عمان الكبرى.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات