Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Sep-2015

أبو جعفر : استعدادات المنتخب مستمرة وسط أجواء من التفاؤل
الرأي - اوقعت امس قرعة التصفيات الآسيوية لكرة الصالات عن منطقة (غرب آسيا) المنتخب الوطني في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات السعودية، لبنان والبحرين وذلك خلال حفل سحب القرعة الذي جرى في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور والمؤهلة للنهائيات الآسيوية التي ستقام في اوزبكستان العام المقبل 2016 وجاء في المجموعة الثانية منتخبات العراق، قطر، الإمارات.
وتنطلق مباريات تصفيات المجموعة الاولى في ماليزيا خلال الفترة من 1 إلى 3 تشرين الأول 2015، حيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات التي ستقام في اوزبكستان بمشاركة 16 منتخبا.
ويشارك في التصفيات 22 منتخبا، حيث تم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات على أربع مناطق جغرافية: الغرب، الوسط، آسيان والشرق، في حين لا يوجد منتخبات مشاركة في التصفيات من منطقة جنوب آسيا.
وتم الاعتماد في تصنيف المنتخبات على نتائجها في تصفيات ونهائيات النسخة الماضية عام 2014، في حين كانت منتخبات أفغانستان والبحرين والأردن ومنغوليا والإمارات غير مصنفة لأنها لم تشارك في النسخة الماضية من البطولة.
وتأهلت أربعة منتخبات بشكل مباشر الى النهائيات وهي اليابان وإيران وأوزبكستان والكويت، حيث جاء تأهل اليابان وإيران وأوزبكستان عقب حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام، وبما أن أوزبكستان تستضيف البطولة، فقد منحت البطاقة الرابعة المباشرة إلى الكويت التي تلتها في تصنيف النسخة الماضية بانتظار انضمام ثمانية منتخبات من التصفيات بالاضافة الى اربعة منتخبات تحتل المراكز الاولى في بطولة الآسيان لكرة الصالات ليصبح مجموع المنتخبات 16 منتخبا.
واكد المدرب الوطني للمنتخب صلاح ابو جعفر جاهزية المنتخب لخوض التصفيات من خلال التدريبات اليومية التي يجريها المنتخب منذ بداية الشهر الماضي بمشاركة 18 لاعبا على صالة الامير فيصل بن الحسين بالقويسمة لرفع المستوى الفني والبدني للاعبين قبل انطلاقة التصفيات وسط اجواء من التفاؤل والحماس وهو ما يبشر بالخير لتحقيق نتائج جيدة خلال التصفيات.
واشار ابو جعفر الى الحظوظ الكبيرة التي يملكها المنتخب للتأهل للنهائيات في ظل نظام التصفيات بتأهل منتخبين من اصل اربع منتخبات، مضيفا ان المنافسة على المقعدين ستكون حاضرة وبقوة بين منتخبات الاردن ولبنان والسعودية ، مع عدم الاستهانة بالمنتخب البحريني الذي تطور بشكل لافت خلال الفترة الماضية من خلال احياء اللعبة والاهتمام بها في البحرين.
وتابع ان المنتخب سيخوض عدد من المباريات الودية الى جانب معسكر داخلي او خارجي ومن ثم تقليص قائمة اللاعبين الى 14 لاعبا قبل السفر الى ماليزيا.
ويضم الجهاز الفني للمنتخب كل من صلاح ابو جعفر، مدرب الحراس وسام حزين، والمدير الاداري وليد حامد واللاعبين: محمد الزيود، سامر سميح، يوسف العياصرة، يوسف العوضات، ابراهيم قنديل، مجدي قنديل، نور الخزاعلة، خالد العبيدي، عمر التعمري، صهيب هديب، وسام عاشور، احمد البشير، معتز ابو شيخة، احمد عرب ، ليث شديقات، عامر رويضة، انس العمصي، محمد ابو النادي.
 
سحب القرعة
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات على أربع مناطق جغرافية: الغرب، الوسط، آسيان والشرق، في حين لا يوجد منتخبات مشاركة في التصفيات من منطقة جنوب آسيا، حيث تم الاعتماد في تصنيف المنتخبات على نتائجها في تصفيات ونهائيات النسخة الماضية عام 2014، في حين كانت منتخبات أفغانستان والبحرين والأردن ومنغوليا والإمارات غير مصنفة لأنها لم تشارك في النسخة الماضية من البطولة.
وتشارك أربعة منتخبات في تصفيات منطقة وسط آسيا: طاجيكستان، قرغيزستان، تركمانستان، أفغانستان، حيث لا تحتاج لسحب القرعة، وستقام مبارياتها في الفترة من 14-16 تشرين الثاني المقبل في طاجيكستان.
و يشارك في تصفيات شرق آسيا خمسة منتخبات: منغوليا، الصين تايبيه، الصين، كوريا الجنوبية، هونج كونج و لم يتم إجراء قرعة، وستقام مبارياتها بالفترة من (14-19) تشرين ثاني المقبل في منغوليا.
وتحصل كل منطقة على بطاقتين في التصفيات، في حين تم تخصيص بطاقتين إضافيتين لكل من منطقة غرب آسيا ومنطقة آسيان، بالاعتماد على المعايير الفنية لتصنيف المنتخبات من الرابع وحتى السابع في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام.
غرب آسيا: بطاقتين (التصنيف الرابع والسابع)، آسيا: بطاقتين (التصنيف الخامس والسادس)، وتم استبعاد إندونيسيا من البطولة في أعقاب تعرضها للإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما انسحب منتخب فلسطين من التصفيات.