Monday 19th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Apr-2015

الرياضي اللبناني يحتفظ بلقب «سلة أندية غرب آسيا للنساء»
الراي - مأمون بيضون - حل الأرثوذكسي ثالثا في بطولة أندية غرب آسيا الثالثة لكرة السلة للنساء، التي اختتمت منافساتها الليلة قبل الماضية في قاعة النادي الأرثوذكسي المضيف، وذلك بعد خسارته أمام  الوحدة السوري 81/52.
وخسر شباب الفحيص مباراته الأخيرة أمام الرياضي اللبناني 47/101.
وتوج الرياضي بسجل ناصع بكأس البطولة للمرة الثالثة، فيما احتل الوحدة المركز الثاني برصيد سبع نقاط، وجمع الأرثوذكسي ست نقاط، وجاء شباب الفحيص رابعا بخمس نقاط، بينما حل فريق سرية رام الله الفلسطيني في المركز الخامس والأخير بأربع نقاط.
وشارك أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة السلة جان ثابت ونائب رئيس النادي الأرثوذكسي أسامة مدانات ورئيس نادي شباب الفحيص أيمن سماوي في تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.
ونالت لاعبة الفحيص آية القرعان جائزة أفضل متابعة تحت السلة، وفازت لاعبة الوحدة اليسيا ماغريان بجائزتي أفضل لاعبة وهدافة البطولة، بينما حصلت لاعبة الرياضي لما مقدم على جائزة أفضل مسددة ثلاثيات.
 
الأرثوذكسي/ 52   الوحدة/ 81
وجد الأرثوذكسي نفسه متأخرا في نهاية الربع الأول 5/12، بعدما فرض الوحدة أفضليته من البداية بفضل الهجمات الخاطفة المتتالية التي قادتها جيهان مملوك والى جانبها المتألقة اليسيا ماغريان وليانا غانم، فيما تولت رومي لاوند وهيا مالك مهمة المتابعة تحت السلة، وفي الجهة المقابلة كانت زارا نجار الأبرز في صفوف الأرثوذكسي في الربع الأول ولعب الى جانبها في الارتكاز لبنى ناصر، وتبادلت تالا عويس وروبي حبش ولانا الصناع مهمة صياغة الألعاب.
واصلت اليسيا حصد النقاط للفريق السوري وعززت سلاف خليل الرصيد وسجلت الأخيرة من خارج القوس، فردت عليها ميرا موندو بالمثل، ولم تفلح مبادرات زارا وجوانا حداد وتالا شحاتيت وماريا الحن في تذليل الفارق بالشكل المطلوب، رغم أن ماريا سجلت مرتين متتاليتين في نهاية الشوط الأول، الذي ظل التفوق فيه لصالح الوحدة 18/31.
تبادلت زارا وماريا التسجيل مع اليسيا وسلاف ولين وردت الصناع على ثلاثية جيهان، ورفعت سلاف الفارق الى احدى وعشرين نقطة مع نهاية الربع الثالث 35/56.
سجلت ليانا وجيهان مامي من خارج القوس، وردت ميرا موندو للأرثوذكسي من المسافة ذاتها، وأحرزت ماريا وزارا وميرا عدة نقاط، لكن التفوق بقي لصالح الفريق السوري الذي خرج فائزا 52/81، مستفيدا من خبرة ومهارة ولياقة لاعباته، ليحصل على الميدالية الفضية بجدارة.
وسجل نقاط الأرثوذكسي ميراموندو 14 نقطة، زارا نجار 13، ماريا الحن 12، تالا عويس 5، لانا الصناع 3، لبنى ناصر 3، روبي حبش 2.
كانت اليسيا ماغريان هدافة للمباراة برصيد 27 نقطة وأحرزت زميلتها سلاف خليل 22 نقطة وليانا غانم 11 نقطة.
 
نغوي: البرونزية مرضية
عبرت مدربة الأرثوذكسي د. سيرسه نغوي عن رضاها عن مشاركة فريقها وحصوله على المركز الثالث.
وقالت في ردها على استفسارات «الرأي» عقب انتهاء المباراة : كنا نأمل احراز مركز أفضل لكن الخبرة حسمت الأمر لصالح الفريق السوري، حيث ان معظم لاعباتنا صغيرات السن، «اضافة الى ان الوحدة خالف التعليمات بقيامه باستعارة ثلاث لاعبات من الجلاء، لكننا فضلنا عدم الاعتراض».
 
سماوي: حققنا أهدافنا
وصف رئيس نادي شباب الفحيص أيمن سماوي مشاركة فريقه -حديث- بالمثمرة، حققت أهدافها من حيث الاحتكاك واكتساب الخبرة عبر خوض أربع مباريات قوية، تغني عن اقامة أي معسكر.
وأعرب في تصريح الى «الرأي» عن شكره وتقديره لكل الجهات الداعمة والمتعاونة مع ناديه وخصوصا اتحاد اللعبة والنادي الأرثوذكسي وأندية الرياضي ونجوم الأردن والنشامى.
وكان نادي شباب الفحيص احتفى بالوفود المشاركة في البطولة بحفل عشاء في مدينة الفحيص.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات