Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Mar-2017

المؤتمر الرابع لأطباء المفاصل والروماتيزم 4 نيسان

 

عمان -الغد - يناقش اختصاصيون خلال انعقاد المؤتمر الدولي الرابع لجمعية أطباء المفاصل والروماتيزم، بالفترة الواقعة ما بين 4 و6 نيسان (ابريل) المقبل تأثيرات الروماتيزم على اعضاء الجسم، وأمراض العظام وهشاشتها.
وتقدم في المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع الجمعية البريطانية لأمراض المفاصل والروماتيزم وبرعاية وزير الصحة محمود الشياب، 19 محاضرة مقدمة من 11 محاضرا من أميركا وبريطانيا وتركيا بالإضافة إلى الأردن، بحسب رئيس الجمعية د. خضر مصطفى.
وأشار مصطفى في مؤتمر صحفي أمس إلى أن المؤتمر الذي يشتمل ايضا على 4 ورش عمل، معتمد من المجلس الطبي بواقع 13 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر، متوقعا أن يصل عدد المشاركين في المؤتمر من داخل المملكة وخارجها بين 300-350 يمثلون وزارة الصحة، الجامعات الأردنية، الخدمات الطبية الملكية، المستشفيات التعليمية والقطاع الخاص.   
من جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. مروان العدوان إن المؤتمر سيناقش مواضيع "تتعلق بالذئبة الحمامية وأمراض الأنسجة الضامة والتهاب المفاصل الرثواني والتهابات العمود الفقري الروماتيزمية والتهابات الأوعية الدموية ومرض (بهجت) وحمى البحر المتوسط والأمراض الشبيهة وتأثير الروماتيزم على اعضاء الجسم، وأمراض العظام وهشاشتها.
وبين العدوان ان "الاختصاصات المستفيدة من المشاركة بالمؤتمر هي أمراض المفاصل والروماتيزم والأمراض الباطنية وأمراض الكلى والأمراض الصدرية وجراحة العظام والطب الطبيعي والتأهيل وطب الأطفال وطب الأسرة والطب العام".
ويقام على هامش المؤتمر معرض طبي تشارك فيه 15 شركة أدوية وأجهزة طبية.