Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Feb-2017

"غويا" تكافئ فيلمي "غضب رجل صبور" و"دقائق بعد منتصف الليل"

 

مدريد- فاز فيلم التشويق "غضب رجل صبور" للمخرج راوول اريفالو، مساء أول من أمس، بجائزة غويا أفضل فيلم خلال الدورة الحادية والثلاثين التي هيمن عليها الفيلم الدرامي الخيالي "دقائق بعد منتصف الليل" لخوان انطونيو بايونا مع حصده تسع جوائز.
وفاز الفيلم الأول الذي يخرجه الممثل راوول اريفالو بأربع جوائز غويا، وهي أعرق المكافآت السينمائية الاسبانية، من بينها أفضل فيلم إسباني وأفضل سيناريو أصلي.
وفاز فيلم "دقائق بعد منتصف الليل" المقتبس من رواية لباتريك نيس بتسع جوائز من بينها أفضل مخرج. وهو نال جوائز عدة في المجالات التقنية والمؤثرات الخاصة.
ومن الفائزين الآخرين في حفل غويا في مدريد ايما سواريث التي نالت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في "خولييتا" لبيدرو المودوفار وجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي في فيلم "ذي نيكست سكين". أما جائزة أفضل ممثل فكانت من نصيب روبرتو الامو لدوره في "كي ديوس نوس باردونيس" (ليسامحنا الرب).
ونال فيلم "إيل" لبول فيرهوفين جائزة أفضل فيلم أوروبي، وهو من بطولة الفرنسية ايزابيل اوبير التي فازت بجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة والمرشحة للفوز بجائزة اوسكار في الفئة نفسها في 26 شباط (فبراير) الحالي.-(أ ف ب)