Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Jul-2018

‘‘حكاية عشق أردنية‘‘.. استعراض موسيقي غنائي في ‘‘جرش‘‘
 
معتصم الرقاد
 
عمان- الغد- احتضن المسرح الجنوبي في مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثالثة والثلاثين استعراضا موسيقيا غنائيا، تحت عنوان "حكاية عشق أردنية" قاده مجموعة من الفنانين الأردنيين.
 
"حكاية عشق أردنية" سهرة غنائية انطلقت في رحاب المدينة الأثرية مضيئة دورته الثالثة والثلاثين، بمشاركة فنانين أردنيين بعمل موسيقي مسرحي يستعرض الذاكرة الموسيقية للأغنية الأردنية الفلكلورية الأصيلة.
 
ويأتي هذا العمل الفني ضمن سياسة مهرجان جرش، بإشراك أكبر قدر من الفنانين الأردنيين في مسارحه الرئيسية، بالتنسيق مع نقابة الفنانين الأردنيين صاحبة الاختصاص، إيمانا بالأغنية التي لطالما حملت في كلماتها وجملها اللحن العذب للعشق الأردني.. لأرض الوطن المعطاءة الطيبة التي أرست في وجدان الأردنيين تحت المظلة الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني روح الانتماء والحب والتفاني لأجل وطننا الأردن.
 
أدى هذا العمل نخبة من نجوم الفن الأردني في عمل غنائي منسوج بطريقة إبداعية مسرحية، وبشكل جديد مليء بجماليات الفنون وإبداعاتها من لوحات راقصة وأغان فلكلورية حفرت في وجدان كل أردني أجمل المعاني وأصدقها، إذ شارك الفنانون وهم: سهير عودة، غادة عباسي، بيسان كمال، هيفاء كمال، توفيق الدلو، أحمد عبندة، غـــــــزلان، أسامة جبور، رأفت فؤاد، هيثم عامــر، بمشاركة الفنان حسن خمايسة وفرقة أوسكار الاستعراضية.
 
وأعربت الفنانة غادة عباسي عن سعادتها في المشاركة في هذا العمل وعلى خشبة أعرق المسارح العالمية في مهرجان "جرش".
 
من جانبه قال الفنان أحمد عبندة، بأـن مثل هذه الأعمال هي ترجمة عن حب الأردن وقيادته في محاولة لإيصال فكرة التراث الأردني الأصيل للجمهور للاستمتاع بتلقي التراث الأردني منذ بداياته.
 
وعملت إدارة المهرجان على ضم العمل ضمن برنامج فعاليات جرش لهذا العام لتجديد الانتماء للوطن والولاء للملك في ظل الظروف المحيطة بالأردن وتعريف الجمهور بالتراث الأردني الأصيل.
 
"حكاية عشق أردنية" من كلمات الشاعر طارق شخاترة، وألحان الفنانة ليندا حجازي، وتوزيع وتصميم موسيقي للفنان يعرب سميرات، وإخراج الفنان محمد الضمور، وسينوغرافيا الفنان محمد المراشدة، ومن إشراف نقيب الفنانين الأردنيين الفنان حسين الخطيب، ومن إنتاج نقابة الفنانين الأردنيين.