Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Nov-2017

الرزاز: برامج لتخفيض الحصص الدراسية وزيادة النشاط الطلابي بالمدارس

 

هشال العضايله
الكرك –الغد-  أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أن نجاح المدارس ومديريات التربية والتعليم بالمملكة مرتبط بتقييم الوزارة لإبداعاتهم المختلفة، موضحا أن الوزارة تتطلع من خلال مجموعة من البرامج إلى تطوير عملها من خلال تخفيض الحصص الصفية، في مقابل الاهتمام بزيادة برامج حصص النشاط والنشاطات المسائية بالمدرسة.
ودعا الرزاز خلال افتتاحه أمس، مختبر المبتكرين الصغار في نادي الابداع بالكرك مدراء التربية والمدارس في مختلف مناطق المملكة الى اغتنام الفرصة في تجديد مفهوم الابداع، والبحث عن الطلبة المبدعين في مدارس المملكة.
ودعا الوزير الى الاستفادة من تجربة نادي الابداع بالكرك من خلال تعميم التجربة على جميع مناطق المملكة بحيث لا تبقى محصورة بالكرك فقط، لتحقيق الفائدة المرجوة منها لجميع الشباب والشابات من ابناء الوطن.
ولفت الى ان مختبر المبتكرين الصغار هو تجربة فريدة من نوعها ينفذها النادي بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان لتوفير البيئة المناسبة للصغار بالبحث والتطوير.
وقال الرئيس التنفيذي لنادي الابداع المهندس حسام الطراونة إن افتتاح المختبر هو تجربة رائدة بالتعاون مع مؤسسة شومان والتي تعنى بالمبدعين والباحثين الصغار، لافتا الى ان النادي ما كان ليستمر ويقوى لولا الدعم والمساندة التي لقيها من الملك عبدالله الثاني منذ اليوم الأول لتنفيذ الفكرة وحتى الآن بافتتاح المقر الجديد والدائم للنادي. 
وأشارت الرئيسية التنفيذية لمؤسسة عبدالحميد شومان فالنتينا قسيسية ان المؤسسة شريكة مع نادي الابداع منذ فترة طويلة، لافتة الى ان الاهتمام بالطلبة المبدعين الصغار فكرة تلقى الاهتمام والتقدير.