Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Apr-2017

افتتاح مشاريع مبادرات ملكية بمحافظة إربد

 

إربد- افتتح أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي امس عددا من مشاريع المبادرات الملكية في لواءَي الوسطية والمزار الشمالي بمحافظة إربد، بحضور وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزة.
واشتملت المشاريع على مركز المنار للتنمية الفكرية في الوسطية الذي يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة في اللواء، وملعبين خماسيين لكرة القدم في منطقتي زحر- غرب إربد- وارحابا في المزار الشمالي.
وقال العيسوي في تصريح صحفي، إن إنشاء مركز المنار يعكس استمرار النهج الهاشمي الموصول الذي اختطَّه جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم وتمكين المؤسسات الوطنية خاصة التي تعنى بجوانب العمل الإنساني.
وأكد أن أهمية المركز تكمن في تعزيز دور وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم كفاءات مستهدفة من خلال برامج متنوعة تستحق الدعم والرعاية والاهتمام، لافتا الى أن المركز صُمِّم وفق أفضل المواصفات المعتمدة لخدمة هذه الفئة وزود بالتجهيزات والاثاث وباصين لخدمة ونقل المستفيدين.
وقال العيسوي إن افتتاح الملاعب الخماسية في زحر وارحابا جاء خدمة للقطاع الشبابي والرياضة وليعكس الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك لتطوير البنية التحتية لقطاع الشباب وتوفير البيئة الملائمة لممارسة انشطتهم وإبراز طاقاتهم وتطوير مهاراتهم.
وتفقد العيسوي ووزير التنمية، مرافق المركز المؤلف من طابقين وطابق تسوية بمساحة 2077 مترا مربعا، ويضم غرفا صفية وتعليمية للأطفال وصالات علاج وظيفي وطبيعي وقاعات استقبال ومنطقة ألعاب مغطاة وقاعة تدريب وقاعة متعددة الاغراض ومرافق صحية وغيرها من الخدمات التي تعكس نموذجية المركز لتقديم الخدمات على أفضل وجه. بدوره، ثمن عزايزة المبادرات الملكية التي تعتبر السند الحقيقي والداعم لعمل الوزارة في مجال تقديم الرعاية الاجتماعية والتي شملت مراكز الايواء والتأهيل والتجهيزات والباصات للمعاقين والايتام والمسنين.
كما افتتح العيسوي يرافقه محافظ اربد رضوان العتوم وأمين عام وزارة الشباب الدكتور سطام عواد ملعبين لكرة القدم في بلدتي زحر وارحابا، بهدف توفير مرافق خدمية لتطوير الواقع الرياضي والشبابي في المنطقتين، ويستفيد من هذه الملاعب حوالي 4000 شاب شهريا.-(بترا– نادر خطاطبة)