Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jun-2018

الغور الشمالي: انقطاعات التيار الكهربائي تتلف أجهزة وتسبب معاناة للمرضى

 

الغور الشمالي-الغد- تسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في لواء الغور الشمالي في الشونة الشمالية والمشارع وقليعات مؤخرا بتلف الأجهزة الكهربائية المنزلية، وزيادة معاناة المرضى في اللواء، الذين يعتمدون على بعض الاجهزة الطبية الكهربائية في علاجهم، وعدم قدرتهم على تحمل ارتفاع درجات الحرارة، والتي تصل في بعض الاحيان الى 40 درحة مئوية.
وأكد العديد من سكان مناطق لواء الغور الشمالي أن التيار الكهربائي يتعرض لانقطاعات عديدة خلال الساعة الواحدة، يتخللها عدم انتظام قوة التيار، والذي يتسبب بعطب معظم الأجهزة الكهربائية، خاصة أجهزة التلفاز والحاسوب ووسائل الإنارة والتدفئة.
وعزا  مواطنون سبب الانقطاعات إلى ارتفاع درجات الحرارة في اللواء، ما يتسبب بزيادة الحمل الكهربائي لاعتماد المواطنين على المكيفات في تبريد أجواء منازلهم، والتي قد تصل في بعض الاحيان الى 40 درجة مئويه، داعين شركة الكهرباء الى البدء بخطة طوارئ لمعالجة الانقطاعات، وإصلاح الخطوط بأسرع وقت ممكن جراء الارتفاع في الحرارة، بالتزامن مع شهر رمضان الكريم.
وأوضح  محمد البشتاوي من سكان بلدة الشونة الشمالية أنه وفي كل عام يعاني من آثار الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، خاصة في فصل الصيف، لافتا إلى أن الانقطاعات تكون عادة لساعات طويلة قد تتعدى الساعتين. 
وأوضح أنه راجع الجهات المعنية من أجل معالجة سبب الانقطاع المتكرر في البلدة، ولكن دون جدوى، مشيرا إلى أن لديه مرضى في المنزل وهم كبار في السن، وليس لديهم القدرة على تحمل درجات الحرارة بسبب الأمراض التي يعانوها.
 واكد انه في حال الانقطاع الكهربائي يضطر الى نقلهم الى منزل أخيه في إربد، مما يرهق ذلك ميزانيته، ناهيك عن المصاعب التي يواجهها أثناء النقل والتنقل.
 كما يؤكد أن مرضاه بحاجة إلى تشغيل بعض الأجهزة الطبية التي تحتاج إلى التيار الكهربائي، مشيرا إلى أن انقطاعها يشكل معاناة لهم، في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يعانون منها.
ويرى تجار في منطقة الشونة الشمالية أن هذه الانقطاعات تأتي بشكل مفاجئ وغير متوقع، ما يتسبب بتعطل الأجهزة الكهربائية، وبالتالي تلف المواد الغذائية المخزنه، مما يسبب ذلك خسائر مالية للتجار، الذين يعانون اصلا من الركود الاقتصادي.
وقال التاجر علي صبري من المشارع إن اللحوم والمجمدات التي تحفظ في الثلاجات لا تحتمل مثل هذه الانقطاعات اليومية ولفترات طويلة تتجاوز الساعة أحيانا.
فيما قالت أم شادي من منطقة قليعات، أن تذبذب التيار الكهربائي يؤدي إلى تلف الأجهزة الكهربائية، وخاصة الأجهزة ذات الحمل الكهربائي المنخفض، ما يحمل المواطنين أعباء استبدال هذه الأجهزة او صيانتها.
واوضح أن شركة الكهرباء تقوم بفصل التيار الكهربائي في الليل وهو الوقت الذي يحتاج فيه العديد من المواطنين الى استخدام المكيفات والمراوح، بسبب ارتفاع درجات الحرارة. 
من جانبه، أكد مصدر من شركة كهرباء لواء الغور الشمالي وجود انقطاعات في التيار الكهربائي في عدة مناطق في اللواء   جراء أسباب خارجه عن ارادة الشركة، موضحا أن طواقم الشركة تعمل على مدار الساعة في الميدان وتتفقد الأعطال وتعمل على صيانتها بأسرع وقت ممكن.