Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Mar-2017

الحكومة تطلع على آخر تعديلات " تقسيم الدوائر للمجالس المحلية والبلدية"

 

عمّان - اطلعت الحكومة ممثلة بوزيري الشؤون السياسية والبرلمانية موسى معايطة، والشؤون البلدية وليد المصري، على آخر التعديلات التي طالت أنظمة تقسيم الدوائر للمجالس المحلية ومجالس المحافظات والاسباب الموجبة لها.
جاء ذلك خلال إجتماع عقده رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، أمس استعداداً لانتخابات رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية ومجالس المحافظات والاستمرار في التنسيق المشترك.
وأستعرض الاجتماع بحضور مجلس مفوضي الهيئة أبرز الأدوار المشتركة في التوعية والتثقيف استعدادا لإطلاقها بما يشمل التعريف بالقوانين الناظمة للعملية الانتخابية وأهمية مجالس المحافظات المحلية واجراءات العملية الانتخابية كافة.
وأشار الكلالدة إلى حرص الهيئة على تحقيق تقدم جديد في ادارة العملية الانتخابية القادمة ليضاف الى انجازات الهيئة خصوصا في الانتخابات النيابية الاخيرة والتي حظيت بإشادة واسعة للمتابعين والمراقبين المحليين و الدوليين، كما ثمن الدعم الحكومي للهيئة دون أي تدخل في عملها.
من جهته، قال المعايطة ان الاجتماع يأتي لدعم الهيئة المستقلة للانتخاب بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرا الى أن الاردن قدم تجربة مهمة في الانتخابات البرلمانية السابقة، حيث ظهر التكامل في العمل لإنجاح الانتخابات من خلال اشادة المراقبين الدوليين. وتابع ان الانتخابات اللامركزية مشروع دولة، مشدداً على ان الهيئة والحكومة فريقاً واحد وان الدعم والتنسيق سيستمر ليوم الانتخابات.
بدوره قال المصري، "إن وزارته ستقدم الدعم اللوجستي للهيئة لإنجاح الانتخابات البلدية، مؤكدا الاستعداد للتنسيق مع الهيئة ودعم عملها".-(بترا)
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment