Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2018

‘‘حرب النجوم: الجزء التاسع‘‘ يصور في وادي رم

 

عمان-الغد- اختار مخرج الأفلام الأميركي ج.ج. أبرامز أن يصور الخاتمة المثيرة لسلسلة الأفلام الشهيرة "حرب النجوم: الجزء التاسع" بمنطقتي وادي رم والشاكرية في الأردن كموقعين مذهلين بمناظرهما الطبيعية لتمثيل مجرة فضائية بعيدة.  
وأبرامز، الذي أطلق العصر الجديد لأفلام "حرب النجوم" مع جزء "The Force Awakens" العام 2015، قال "وادي رم جميل بشكل يحبس الأنفاس وهو الموقع المثالي لفيلمنا".
وأضاف "أشعر بأنني محظوظ جدا لتمكني من التصوير في الأردن. بين الترحيب الحار من الحكومة وتفاني طاقم الفيلم المحلي المهني وعملهم الجاد، حصلنا على أفضل تجربة ممكنة ونحن ممتنون للغاية".
وأضافت المنتجة كاثلين كينيدي: "أود أيضا أن أشكر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والجيش العربي اللذين قدما دعما هائلا لا يقدر بثمن وساعدا على جعل هذا التصوير ممكنا".
وقد استفاد "حرب النجوم: الجزء التاسع" من برنامج الأردن للتحفيز الضريبي الذي يمنح إعفاء من بعض الضرائب المترتبة على النفقات في المملكة. وخلال التصوير الذي استغرق ثلاثة أسابيع، عمل طاقم الفيلم مع أكثر من 250 أردنيا في مختلف الأقسام بما فيها التصوير وتصميم الأزياء والمخلوقات والمؤثرات الخاصة والخدع التمثيلية. كما قدمت القوات المسلحة الأردنية الدعم اللوجيستي الذي كان أساسيا لنجاح التصوير.
وقال الأمير علي بن الحسين، رئيس مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام: "المناظر الطبيعية المتنوعة والأزلية في الأردن، إضافة إلى طواقم العمل الجادة والمتحمسة، تجعل من البلد وجهة مثالية للتصوير. وتصوير الجزء الأخير من "حرب النجوم" خير دليل على ذلك. وبما أنني طالما كنت معجبا بهذا العمل السينمائي، فهذا شرف كبير. فلتكن القوة إلى جنبكم!".
ويشهد فيلم "حرب النجوم: الجزء التاسع" عودة أعضاء من طاقم التمثيل الأفلام السابقة منهم دايزي ريدلي وآدم درايفر وجون بويغا وأوسكار إيزاك ولوبيتا نيونغو ودومنال غليسون وكيلي ماري تران وجوناس سوتامو وبيلي لورد، الى جانب ممثلي "حرب النجوم" السابقين مارك هاميل وكاري فيشر وأنتوني دانيالز وبيلي دي ويليامز.
ويذكر أن التصوير الأولي لـ"حرب النجوم: الجزء التاسع" كان قد بدأ في آب (أغسطس) 2018 في استوديوهات "باينوود" في لندن- المملكة المتحدة. ومن المقرر إطلاق الفيلم في شهر كانون الأول (ديسمبر) 2019.