Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Jun-2019

افتتاح معرض «فن برازيلي معاصر..» في المتحف الوطني

 الدستور- نضال برقان

بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الستين على بدء العلاقات الدبلوماسية بين الاردن والبرازيل ينظم المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة والسفارة البرازيلية في عمان معرضا فنيا بعنوان «فن برازيلي معاصر – من منظور مختصر»، وذلك الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الخميس المقبل في المتحف الوطني مبنى 2. ويستمر المعرض الى 27/6/2019.
ففي السادس من نيسان الماضي 2019 احتفلت الجمهورية الاتحادية البرازيلية والمملكة الأردنية الهاشمية بمرور 60 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية المتبادلة. واحتفالاً بهذه العلامة المميزة في تاريخ العلاقات بين البلدين الثنائية، تم تنظيم هذا المعرض لتقديم لمحة مختصرة حول الفنون البرازيلية المعاصرة، وذلك من خلال جمع الأعمال التي تمتلكها كل من السفارة وموظفيها الدبلوماسيين إلى جانب الأعمال الموجودة ضمن مجموعة المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة وتلك التي تمتلكها صاحبة السمو الملكي الأميرة وجدان الهاشمي.
هذا ويتميز مشهد الفنون البرازيلية المعاصرة، مثل دولة البرازيل نفسها، بالتنوع والغنى بالألوان. وفي هذا المعرض، سيتمكن المشاهد من التواصل مع أعمال أيقونات الفنون البرازيلية المعاصرة من كبار الرسامين المعماريين، أمثال غينيارد وبيرسي لاو، والنقاشين أمثال ألفريدو فولبي وكاريبي. علاوةً على ما سبق، سيتم عرض منحوتة لدارلان روزا، وعملين من الخزف للخزاف الشهير فرانسيسكو بريناند، بالإضافة إلى عرض تركيبات «مجسم» لأدريانا ألفيس ومطبوعات فنية لهانز غرودزينكسي ودينييا وإيفانا بانيزي. وستقدم الأخيرة – والمقيمة بشكل مؤقت في عمان – بعضاً من أعمالها الفنية والتي ستعرض للمرة الأولى من مجموعتها الخاصة بالإضافة إلى عرض مجسمات لزجاجاتها الفنية المميزة، والتي صُممت خصيصاً لهذا المعرض.