Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jul-2014

سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي يقام الشهر المقبل
الغد - أيمن وجيه الخطيب - أكدت الأردنية لرياضة السيارات اقامة سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان في موعده يوم 22 آب ( أغسطس) المقبل، وسيتم تحديد موعد افتتاح التسجيل للمشاركة في السباق الذي يحظى بأهمية كبيرة عند المتسابقين المحللين والعرب، وقد تم الإعلان التعليمات التكميلية للسباق أمس.
وكان عدد من المتسابقين الأردنيين قد أعلنوا مشاركتهم في السباق كبطل النسخة الماضية حسام سالم، سبقه بطل الراليات أحمد الداود الذي أكد عودته للمشاركة في سباقات السيارات من خلال سباق الرمان الدولي.
 تحديد موعد الجولة الثالثة لسباق الكارتينغ
تم تحديد إقامة الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ يوم 8 آب (أغسطس) المقبل، حيث تم فتح باب التسجيل للسباق الذي سيقام في حلبة جوردن سبيد سنتر، وكانت الاردنية لرياضة  السيارات قد نظمت جولتين خلال شهر رمضان، للفئات العمرية للكبار والجونيورز وميني ماكس، وحظيت السباقات بمشاركة نخبة متسابقي الكارتينغ الذين يبشرون بمستقبل واعد في سباقات الكارتينغ والتي سينطلقوم من خلالها الى سباقات الراليات والسرعة.
كما أبدى عدد من متسابقي الكارتينغ عودتهم للمشاركة في سباقات الكارتنيغ.
وستتوقف أنشطة رياضة السيارات بعد سباق الكارتينغ  والرمان الدولي لتعاود تألقها من جديد يوم 26 أيلول ( سبتمبر) المقبل من خلال إقامة الجولة الأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الدريفت، كما سيتم تنظيم الجولة الرابعة من بطولة الأردن للراليات يوم 10  شهر تشرين الأول ( أكتوبر) المقبل وتم تحديد اقامة الجولة الخامسة من بطولة الأردن لسباقات السرعة يوم 24 من ذات الشهر.
تأكيد المشاركة في "عمومية الاتحاد الدولي "
أكد الأردن مشاركته في اجتماع في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات وحفل ختام الموسم الرياضي الحالي والذي سيقام لأول مرة في قطر بالفترة من 1- 5 كانون الأول  (ديسمبر) المقبل، وهذه المرة الأولى التي يقام فيها الحفل على جزئين حيث تم مراعاة أن يكون الجزء الأول منه مخصصا لتكريم المنظمين واللجان المختلفة، بينما الجزء الثاني سيشهد تكريم نجوم العالم وتوزيع الجوائز.
35 مشاركا في سباق الهضبة اللبناني
من جهة أخرى أعلن 35 متسابقا عربيا مشاركتهم في السباق الثالث لتسلق الهضبة الذي ينطلق اليوم في لبنان وهو سباق تحضيري لسباق الرمان الدولي ومن أقوى المشاركين الذين يتطلعون للمشاركة في السباق استعدادا للرمان الدولي من لبنان عبده فغالي وشقيقه روجيه وشفيق بولص كما يشارك من الكويت ايضا الكويتي مشاري الظفيري.