Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Nov-2019

«سوبر كلاسيكو» بين الأرجنتين والبرازيل

 الرياض - يعود نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي الى صفوف منتخب بلاده الأرجنتين لكرة القدم لمواجهة البرازيل وديا في سوبر كلاسيكو أميركا الجنوبية على ملعب الملك سعود في الرياض اليوم الجمعة، فيما يغيب نجم السيليساو وباريس سان جيرمان الفرنسي نيمار الذي فضل المدرب تيتي عدم استدعائه برغم تعافيه من اصابة.

وهو العام الثاني على التوالي الذي تستضيف فيه السعودية السوبر كلاسيكو بين الأرجنتين والبرازيل بعد اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الملك عبدالله (الجوهرة المشعة) في جدة في 16 تشرين الأول 2018، وانتهى بفوز صعب للمنتخب الاصفر بهدف وحيد سجله جواو ميراندا في الدقيقة الأخيرة، ضمن دورة دولية رباعية ضمت أيضا منتخبي السعودية والعراق.
وكررت البرازيل فوزها على الأرجنتين 2-صفر في نصف نهائي بطولة أميركا الجنوبية التي استضافتها على أرضها في صيف العام الحالي، وتوجت بلقبها بالفوز على بيرو 3-1 في النهائي.
ولم يخض ميسي اي مباراة مع منتخب بلاده منذ ان طرد في مباراة المركزين الثالث والرابع في كوبا اميركا في 7 تموز الماضي، وذلك بسبب إيقافه لمدة ثلاثة اشهر وتغريمه 50 ألف دولار على خلفية اتهامه الاتحاد القاري بالفساد.
وعانى ميسي من اصابة في مطلع الموسم الحالي وغاب عن جولة فريقه برشلونة في الولايات المتحدة في اب الماضي، ثم من اصابة عضلية اخرى في ايلول.
في الطرف الآخر، يغيب نيمار عن تشكيلة البرازيل للمباراتين الوديتين أمام الأرجنتين وكوريا الجنوبية.
وتعرض أغلى لاعب في العالم في 13 تشرين الأول الماضي لإصابة عضلية في الفخذ خلال مباراة منتخب بلاده الودية أمام نيجيريا (1-1) ابعدته أربعة أسابيع عن الملاعب.
ورغم أن نيمار تعافى من الإصابة قبل المباراتين الوديتين فإن المدرب تيتي فضل عدم استدعائه لخوضهما. (وكالات)