Thursday 21st of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Sep-2017

سعيدات يهاجم وزير الطاقة: ليس بصاحب قرار وهمه ارضاء الرئيس..!

 

 
 
* سعيدات يحذر من ادخال شركات تسويق نفطية جديدة على القطاع
* عشرات محطات الوقود اغلقت ابوابها.. و120 محطة مهددة بالاغلاق
 
 
 الاردن 24 - مالك عبيدات - حذر نقيب أصحاب محطات المحروقات، نهار سعيدات، الحكومة من الاقدام على ادخال شركات تسويقية جديدة إلى قطاع المشتقات النفطية، مشددا على أن "القطاع مشبع ولديه اكتفاء وزيادة عن الحاجة أصلا".
 
وقال سعيدات لـ الاردن 24 إن المحطات قامت بتوقيع عقود طويلة الأجل مع الشركات القائمة حاليا، الأمر الذي يعني أن ادخال أي شركة جديدة سيحكم عليها بالفشل، مشيرا إلى أن "وزير الطاقة صالح الخرابشة الحالي لا يعرف القطاع وليس لديه خبرة فيه".
 
وأضاف سعيدات إن القطاع يعاني حاليا من الركود ويتكبد خسائر فادحة بسبب عدم زيادة العمولة وتحويل المحطات إلى مراكز جباية للحكومة بسبب الضرائب "الفاحشة" التي يجري فرضها على المشتقات النفطية، لافتا إلى أن أولوية الوزارة يجب ان تكون متركزة على "تطوير مصفاة البترول وتوفير مستثمرين جدد يساعدون على انتاج ديزل صديق للبيئة بدلا من الذي يجري انتاجه حاليا وتعتبر نسبة الكبريت فيه من اعلى النسب بالعالم.
 
وأشار إلى اغلاق عدد من المحطات أبوابها خلال الفترة الماضية، حيث أغلقت 3 محطات في محافظة الطفيلة، و5 في محافظة معان، و7 محطات في محافظات الشمال، اضافة إلى عدد اخر في الرويشد والمفرق و السلط والزرقاء ومادبا، إلى جانب نحو 120 محطة أخرى على وشك الاغلاق بسبب الخسائر المتراكمة عليها.
 
ولفت سعيدات إلى أن وزير الطاقة الحالي غير قادر على اتخاذ اي قرار ولا يبدي الاهتمام الكافي بالاستثمارات القائمة، ويلمس أصحاب المحطات أن جلّ اهتمامه تنفيذ توصيات رئيس الوزراء وارضائه دون الالتفات الى مشاكل المستثمرين والصعوبات التي تواجههم.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات