Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Nov-2017

رئيس بلدية جرش يوقع عقدا للتوأمة مع بلديات اتحاد الضنية اللبنانية

 

صابرين طعيمات
جرش- الغد- عقد في دار بلدية جرش الكبرى اليوم الاربعاء، لقاءا جمع ممثلي عدد من البلديات مع مندوب منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية UCLG السيد محمد سعدية رئيس اتحاد بلديات الضنية في شمال لبنان، لبحث إطلاق شراكة بين البلديات المشتركة في المنظمة مع عدد من بلديات الأردن تمهيدا لإجراء توأمة بين هذه البلديات.
وشارك باللقاء، رئيس بلدية اربد الكبرى م.حسين بني هاني، و م.عامر الدغمي رئيس بلدية المفرق الكبرى، والسيد محمد الزواهرة مندوب رئيس بلدية الزرقاء الكبرى، و م. حسن الزغول رئيس بلدية عجلون الكبرى، إاضافة الى المستضيف علي قوقزة رئيس بلدية جرش الكبرى. 
واستعرض سعدية نشاطات المنظمة واهم فعالياتها ولمحة عن الدول المشاركة بها من خلال بلدياتها، مؤكدا أن المنظمة ذات توجه انمائي بحت وتعنى برفع سوية العمل البلدي، حيث استعرض عدد من الأمثلة التي نفذتها المنظمة مع عدد من البلديات بهدف تبادل الخبرات وتقديم الحلول لعدد من القضايا التي تعيق العمل البلدي بالتعاون مع الحكومة التركية التي نجحت في استحداث وابتكار حلولا نموذجية لمشاكل التلوث والطاقة والسياحة. 
ورحب سعدية بعقد الشراكة تمهيدا لإنظمام البلديات الاربع لهذه المنظمة، حيث جرى تعبئة نماذج الانتساب لعضوية اللجان التسع،  وتسليم دروع عضوية المنظمة لهذه البلديات . 
وفي نهاية اللقاء وقع رئيس بلدية جرش الكبرى علي قوقزة عقد توأمة مع بلديات اتحاد الضنية اللبنانية .