Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Feb-2018

"فيفتي شايدز كليرر" يتصدر شباك التذاكر

 

لوس انجليس- تصدر فيلم "فيفتي شايدز كليرر" ثالث وأحدث أجزاء المغامرات العاطفية الجريئة لكريستيان غراي واناستازيا ستيل، ايرادات شباك التذاكر الأميركية في الأسبوع الأول لعرضه في صالات السينما الأميركية الشمالية، بحسب ما أظهرت أرقام نشرتها شركة "اكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.
وفي هذا الجزء المقتبس من الثلاثية الروائية الناجحة للبريطانية إ. ل. جايمس، يؤدي البطلان اللذان يجسدهما جايمي دورنان وداكوتا جونسون، دوري عروسين جديدين يمضيان في مغامراتهما العاطفية غير أنهما يواجهان مشكلات تهدد سعادتهما الزوجية.
ودر هذا الفيلم الذي أخرجه جيمس فولي إيرادات قدرها 38,8 مليون دولار في الأيام الأولى لعرضه، ما يمثل انطلاقة "صلبة" بحسب المحلل في "كومسكور" بول دير قره بيديان في بيان.
وأشار المحلل إلى أن الجزء الأول من الفيلم حصد 85.2 مليون دولار مع خروجه إلى الصالات في عيد الحب سنة 2015 فيما لم ينجح الجزء الثاني في احتلال المرتبة الأولى ونال المركز الثاني مع بدء عرضه في 2016 محققا 46.6 مليون دولار. وقد درت هذه الأفلام إيرادات تفوق مليار دولار من مبيعات التذاكر حول العالم وفق دير قره بيديان.
أما المرتبة الثانية فاحتلها فيلم جديد أيضا هو الرسوم المتحركة "بيتر رابيت" مع 25 مليون دولار من الإيرادات. ويروي الفيلم مغامرات الشخصية الشهيرة التي ابتكرتها الكاتبة البريطانية بياتريكس بوتر.
وحل ثالثا فيلم جديد أيضا هو "ذي 15:17 تو باريس" الذي يعيد سرد أحداث الهجوم الفاشل على قطار "تاليس" في 2015. ونال هذا العمل الذي أخرجه كلينت ايستوود 12,6 مليون دولار في ثلاثة أيام.
وتراجع إلى المرتبة الرابعة فيلم "جومانجي: ويلكام تو ذي جنغل" بعدما كان متصدرا الترتيب في الأسبوع الفائت. ونال هذا الفيلم الذي أخرجه جايك كاسدان ويؤدي بطولته دواين "ذي روك" جونسون وكيفن هارت وجاك بلاك، 9.8 مليون دولار في الأسبوع الثامن لعرضه في الصالات (365.7 مليون في المجموع).
وتبعه في المركز الخامس فيلم "ذي غريتست شومان" بتراجع مرتبة واحدة عن الأسبوع الماضي. وحقق هذا الفيلم الذي يروي قصة الساحر ب.ت. بارنوم ويؤدي دوره هيو جاكمان، 6.4 مليون دولار من العائدات (146.5 مليون في ثمانية أسابيع).
أما المرتبة السادسة فاحتلها فيلم "مايز رانر: ذي ديث كيور" بعدما كان ثانيا الأسبوع الماضي. ونال الفيلم إيرادات قدرها 6 ملايين دولار (49 مليون دولار في ثلاثة أسابيع).
وتبعه في المرتبة السابعة فيلم الرعب "وينشستر" المستوحى من القصة الحقيقية لساره وينشستر وريثة شركة الأسلحة التي تحمل اسم عائلتها والتي كانت ترعبها الأشباح. وسجّل هذا العمل الذي يحمل توقيع المخرجين مايكل وبيتر سبريغ 5 ملايين دولار في شباك التذاكر الأميركي الشمالي، محققا ايرادات إجمالية قدرها 17.1 مليون في أسبوعين.
وحل تاسعا فيلم "ذي بوست" للمخرج ستيفن سبيلبرغ مع إيرادات قدرها 3.5 مليون دولار (72.8 مليون دولار في ثمانية أسابيع).
أما المرتبة التاسعة ما قبل الأخيرة في هذا التصنيف فكانت من نصيب فيلم "ذي شايب اوف ووتر" الذي نال 3 ملايين دولار (49.7 مليون دولار في 11 اسبوعا".
وفي ختام التصنيف حل فيلم "دن اوف ثيفز" عاشرا مع إيرادات قدرها 2.9 مليون دولار (40.9 مليون دولار في أربعة أسابيع).-( ا ف ب)