Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Nov-2018

الخارجية الأمريكية: لم نتوصل بعد إلى استنتاج نهائي بشأن المسؤولية عن قتل خاشقجي

 

“القدس العربي”: أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، السبت، أن الحكومة الأمريكية لم تتوصل بعد إلى “خلاصة نهائية” حول قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي إثر تقارير أشارت الى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي ايه” خلصت إلى مسؤولية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
 
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت، في بيان، إن “التقارير الأخيرة التي أشارت إلى أن الحكومة الأمريكية توصلت إلى خلاصة نهائية، غير دقيقة. ما زالت هناك أسئلة عديدة ليس لها إجابات بشأن مقتل السيد خاشقجي”.
 
وأضافت أن الخارجية الأمريكية ستواصل البحث عن حقائق والعمل مع دول أخرى لمحاسبة أولئك المسؤولين عن مقتل الصحافي “مع الحفاظ على العلاقة الاستراتيجية المهمة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية”.
 
وكشفت وسائل إعلام أمريكية من بينها “واشنطن بوست”، أمس الجمعة، أن وكالة المخابرات المركزية توصلت إلى أن ولي العهد السعودي هو من أمر باغتيال الصحافي في إسطنبول، الشهر الماضي، وهو ما يتناقض مع ادعاءات الحكومة السعودية بأنه غير ضالع في القتل، وفقا لأشخاص مطلعين على المسألة.
 
ويعتبر تقييم المخابرات المركزية، الذي يتمتع بثقة عالية من المسؤولين الأمريكيين، هو الأكثر دقة حتى الآن لربط بن سلمان بالعملية مما يعقد جهود إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للحفاظ على علاقتها مع حليف وثيق.