Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-May-2015

فتح باب الترشح للدورة الثانية لجائزة كتارا للرواية العربية
الرأي - أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة كتارا للرواية العربية عن فتح باب الترشح للدورة الثانية في فئات الجائزة الثلاث وهي: الرواية المنشورة، الرواية غير المنشورة، والدراسات، حيث يتم قبول مشاركة الأعمال الصادرة خلال 2015.
وقال المشرف العام على الجائزة خالد عبدالرحيم إن اللجنة المنظمة للجائزة تعلن تلقي المشاركات من الروائيين العرب منذ الآن في مجالات الجائزة وفق الشروط المحددة وهي أن الجائزة خاصة بالرواية فقط وبالتالي لا تقبل القصص القصيرة ولا المجموعات الشعرية وغيرها،
كما أن الجائزة خاصة بالدراسات التي تعنى بالبحث والتقييم والنقد الروائي تحديدا، فضلا عن أن الجائزة هي للأعمال المكتوبة باللغة العربية، ولا يسمح بمشاركة الروايات والدراسات المترجمة من لغة أخرى، اضافة الى أن الجائزة لا تمنح لعمل سبق له الفوز بجائزة عربية أو أجنبية، مع ضرورة احترام حقوق الملكية الفكرية.
وبالنسبة لفئة الدراسات، يشترط ان تتوفر فيها الضوابط العلمية المتعارف عليها، وان لا تكون موضوعا لرسالة جامعية او مترجمة من بحث أجنبي.
يشار إلى ان عدد الأعمال المشاركة في الدورة الأولى بلغ 711 رواية منشورة وغير منشورة.
جائزة كتارا للرواية العربية هي جائزة سنوية أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» في بداية العام 2014، وتقوم المؤسسة بإدارتها وتوفير الدعم والمساندة والإشراف عليها بصورة كاملة من خلال لجنة لإدارة الجائزة.