Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Apr-2019

إيقاف المعونة عن 250 أسرة في الزرقاء

 الدستور-قال مدير مكتب صندوق المعونة الوطنية في الزرقاء ،موسى الصمادي ، ان 8 الآف أسرة في المحافظة تتلقى معونة من الصندوق بمبالغ تتراوح بين 45 إلى 200 دينار شهريا  .

واوضح الصمادي في لقاء صحفي، انه تم إيقاف المعونة عن 250 أسرة في الزرقاء منذ شهر آذار عام 2018 لعدم انطباق تعليمات الاستحقاق عليها نتيجة لتحسن أوضاعها المعيشية، وفي المقابل دخلت 100 اسرة جديدة شهريا، يتم صرف المعونة لها بعد الموافقة عليها واستكمال جميع الاوراق المطلوبة منها.
وأضاف ان 150 مراجعا يراجعون يوميا مكتب صندوق المعونة في الزرقاء الذي يضم ستة باحثين فقط يقومون بدراسة كل حالة والتي تستغرق نحو ثلاثة أشهر بين تقديم طلب المعونة ولغاية صرفها ، باستثناء بعض الحالات الطارئة مثل المصابين بأمراض خطيرة كالسرطان وغسيل الكلى وأسر السجناء حيث يتم صرف المعونة لهؤلاء بشكل مباشر.
وقال ان الكادر الوظيفي العامل في مكتب الصندوق بالزرقاء لا يكفي للقيام بأعباء العمل تجاه الحالات المستفيدة من المعونات.
واضاف ان الصندوق يعنى بموضوع التأهيل الجسماني الخاص بمنح الأجهزة الطبية والكراسي المتحركة،والأطراف الصناعية لمن يحتاجها ممن يقل دخله عن 327 دينارا شهريا .
وأشار الصمادي، الى ان الصندوق يقدم العديد من البرامج والتي منها المعونة المتكررة، والمعونات الطارئة، والتأهيل الجسدي، حيث ان كل برنامج له تعليماته ونظامه الخاص، كما يتعامل الصندوق مع فئات أساسية مثل أسر الأيتام والأرامل والعاجزين وأسر السجناء والمسنين ممن أعمارهم فوق 65 سنة على أن تتوفر في كل فئة الشروط الخاصة بحاجتها للمعونة.
وافاد، بأن المكتب يضم قسما خاصا بالتدريب والتشغيل للنظر في من لديه القدرة على العمل للعمل على تدريبه وتأهيله للدخول الى سوق العمل وعدم الاعتماد على المعونة الوطنية، بحيث يتم تحويل الأسرة من العوز والحاجة إلى أسرة منتجة .