Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Aug-2018

توفيق ينشر الفرح على قلوب محبيه في "الفحيص"

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  أحيا الفنان اللبناني وليد توفيق أمسية طربية في مهرجان الفحيص ضمن فعالياته في الدورة السابعة والعشرين لهذا العام، على المسرح الرئيسي دير الروم الأرثوذوكس، وسط حضور تميز بعشقه لصوت الفنان.
 
ووسط صيحات وهتاف الجمهور عزفت الفرقة الموسيقة التي كانت خليطاً بين موسيقيين أردنيين ولبنانيين أنغام أغنية "راجعين يا هوى" أطل النجم اللبناني وليد توفيق، ليقدم "مكس" من أجمل أغانيه، ومنها: "وحدك حبيبي" و"على كبري 6 اكتوبر" و"تيجي نقسم القمر" وغيرها.
 
ثم انتقل للترحيب بجمهوره، موجها تحية لإدارة المهرجان، واعتزازه بالوقوف للمرة الثانية على خشبة مسرح مهرجان الفحيص.
 
تميز الحفل بتنظيم شديد وبحضور جاء أصلا لسماع الطرب والاحتفاء بتجربة مطرب ما تزال أغانيه التي قدمها قبل أربعين عاماً تعيش في ذهن الناس، يستمتعون بها، وتعيدهم إلى ذكريات قديمة.
 
جمهور توفيق، لم يهدأ طيلة الحفل وظل متفاعلاً مع المطرب القدير الذي نشر الفرح على وجوه الناس وفي قلوبهم، كما استذكروا مع أغانيه زمن الطرب الجميل. ليستكمل برنامجه الغنائي في تقديم أغانيه القديمة والجديدة، تضمنت أغنية "روح".
 
وقدم توفيق، بناء على رغبة الجمهور، أغنيته الأخيرة "لا تقولي عمري خمسين"، التي حققت رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة، وكلماتها: "لا تقولي عمري خمسين.. وقلبي منشّف من الحنين.. عندي قلب بيقدح نار.. بيتّحدى العمرو عشرين".
 
ليشعل توفيق أجواء الحفل ويثير صيحات المتواجدين بأغنيته الشهيرة "انزل يا جميل على الساحة" قبل أن يقدم أغنية أخرى من أرشيفه "تيجي نقسم القمر"، ويواصل تلبية طلبات الجمهور بأغنية "محلى هالسمرة".
 
وتابع الفنان توفيق أمسيته بأغنية "عشقك عذاب"، "وعيون بهية"، "حبنا وعشقنا"، "حبينا"، و"طير صغير"، وغيرها من الأغاني التي تفاعل معها الحضور وردد كلماتها.
 
وأسدل الستار عن ليلة "فحيصية" بتكريم الفنان وليد توفيق بدرع المهرجان من قبل مديره أيمن سماوي.
 
يذكر أن الفنان وليد توفيق من مواليد (1957)، وهو مغنّ لبناني من أصل سوري، ينحدر من عائلة توتونجي نجح بصورة مستمرة في مصر، وأيضاً يعرف من حفلاته وظهوره في فيديو.
 
شارك بالعديد من الأفلام السينمائية الناجحة منها "سمك بلا حسك" مع الفنان دريد لحام، "قمر اليل" مع الفنانة ليلى علوي، "أنا والعذاب وهواك" مع الفنانة صابرين، "وداعا للعزوبية"، "ساعي البريد"، ومن أنجح هذه الأفلام، فيلم "من يطفئ النار" مع الفنان الراحل فريد شوقي، وآثار الحكيم، ورغدة، وإخراج محمد سلمان مخرج أغلب أفلام الفنان وليد.
 
يمتاز الفنان وليد توفيق، بالإضافة إلى موهبته بالغناء، بموهبته المتميزة في التلحين، بدليل نجاح الأغاني التي لحنها لنفسه، مثل: "وحدك حبيبي" و"انزل يا جميل عالساحة"، و"عشقك عذاب".