Saturday 25th of May 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Apr-2019

الطراونة: المخدرات لم تصل للنسبة العالمية في الأردن
الرأي - فايز عضيبات
 
قال مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة ان التحديات التي يواجهها المجتمع كبيرة وخاصة الفضاء الإلكتروني الذي يعزز القيم السلبية ويؤثر على الشباب لافتا الى دور المجتمع وتكاتفه في نشر الوعي ونبذ آفه المخدرات.
 
واضاف خلال الجلسة الحوارية بعنوان نحو اردن خال من المخدرات في جرش ان كافة الجوانب الصحية والدينية والاجتماعية توثر على المساعدة في تعزيز التوعية من اخطار المخدرات، وحسب القانون ان كل شخص يتقدم للعلاج معف من العقوبة لتشجيعه لإنقاذ نفسه.
 
وبين اهمية عقد اللقاء والجلسات التوعوية لتسليط الضوء على مخاطر آفة المخدرات على المجتمع مشيراً الى جهود مديرية الأمن العام في التصدي لهذه الظاهرة، من حملات توعية وتوزيع بروشورات وكيفية التعامل مع الادوية والعقاقير اضافة الى جهود ادارة مكافحة المخدرات في ضبط التجار والتصدي لهم موضحا ان نسبة المتعاطين والمروجين لا تتجاوز النسب العالمية.
 
وثمن الدكتور فراس الديري الجهود التي تبذلها ادارة مكافحة المخدرات لمواجهة هذا الخطر باتباع الاساليب الوقائية والتوعوية مؤكدا على دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في التصدي لهذه الافة مبينا ان الاردن ممر وليس مقرا للمخدرات.
 
وقدم فريق المسرح الشرطي من ادارة العلاقات العامة والاعلام مسرحية بعنوان «سم المخدرات» التي عرضت قصة واقعية لمتعاطي المخدرات وكيف أثرت في تفكك اسرته ونبذه من المجتمع حتى اصبح سارقاً.
 
وعرض قسم مخدرات جرش فيديو توعويا عن مخاطر التعاطي على الصحة والجسم، وقصص مؤثرة عن حالات تعرضت لتعاطي المخدرات، فقدت اسرها ومحبيها كما فقدت صحتها.
 
حضر الجلسة مدير شرطة جرش العقيد شاهر الحوراني ومديرة ادارة الشرطة النسائية العقيد خالدة الطوال، وعدد من الفعاليات الشعبية والرسمية في المحافظة.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات