Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Aug-2018

ترامب يصادق على ميزانية دفاع تصل الى 717 مليار دولار

 

 
واشنطن –  “ القدس العربي ” –  من رائد صالحة - وقّع الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، الاثنين، على قانون السياسة الدفاعية السنوى الذى تصل ميزانية العمل به 717 مليار دولار، وهو أول قانون دفاع، ينتقل من مرحلة الاقتراح الى قانون فعلي في وقت مبكر للغاية بالمقارنة مع القوانين الاخرى على مدى أربعة عقود.
 
وقال ترامب،  قبل التوقيع على مشروع القانون “ان قانون تفويض الدفاع الوطني هو أهم استثمار في جيشنا ورجال حربنا في التاريخ الحديث، وأنا فخور للغاية بكوني جزء من ذلك ” .
 
وأردف قائلا: “ لم يكن الامر صعبا للغاية، ذهبت للكونغرس،  قلت لنفعلها، سنقوى جيشنا كما لم يحدث من قبل، وهذا ما فعلناه ”.
 
ووقّع ترامب على مشروع القانون خلال زيارته الى فورت دورم في نيويورك، حيث انضم اليه نائب الرئيس، مايك بنس، ونائب وزير الدفاع، باتريك شاناهان، ورئيس هيئة الاركان المشتركة.
 
وحضر العديد من أعضاء الكونغرس حفل التوقيع ، ومن بينهم النائب إليز ستيفانيك، والنائبة مارثا ماكسالي، عضو لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب ، وهي , ايضا , خبيرة في القوة الجوية تخوض حاليا معركة انتخابية جديدة نحو مجلس الشيوخ .
 
ويخول قانون تفويض الدفاع الوطني لهذا العام حوالي 639 مليار دولار للميزانية الاساسية لوزارة الدفاع الامريكية ( بنتاغون) وبرامج الدفاع الخاصة بإدارة الطاقة، كما يسمح بمبلغ 69 مليار دولار لصندوق الحرب المعروف باسم عمليات الطوارئ في الخارج ، وبذلك، تحقق الميزانية العديد من أولويات ادارة ترامب بزيادة القوات العسكرية ، بما في ذلك إضافة 15600 جندي الى الجيش والبحرية والقوات الجوية .
 
وتتضمن الميزانية اموالا لتمويل 77 طائرة مقاتلة من طراز اف -35،  طلبتها ادارة ترامب، كما سيتم بناء 13 سفينة حربية جديدة.
 
 وقال ترامب“  سنبدل الدبابات القديمة والطائرات العتيقة والسفن التى عفا عليها الزمن بأحدث التقنيات، ونأمل ان نكون أقوياء جدا، ولا نستخدمها ”.