Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jan-2019

بن علوي والزياني بالدوحة عشية الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي

 

الدوحة- “القدس العربي”: وصل إلى الدوحة، اليوم الأحد، وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني.
 
وكان في استقبال المسؤولين بمطار الدوحة، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والسفير العماني لدى قطر نجيب بن يحيى البلوشي.
 
وتأتي الزيارة عشية انعقاد النسخة الثانية من الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي، غدا الإثنين، في الدوحة، بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.
 
 
وكالة الأنباء القطرية
@QatarNewsAgency
 الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان الشقيقة والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يصلان الى الدوحة، كان في استقبالهما والوفد المرافق لدى وصولهما مطار الدوحة الدولي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسفير سلطنة عمان لدى الدولة.#قنا
 
236
7:28 PM - Jan 12, 2019
176 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وتعدّ هذه ثاني زيارة للأمين العام لمجلس التعاون إلى الدوحة منذ بدء الحصار المفروض عليها في يونيو/ حزيران الماضي، بعد تلك التي سبقت القمة الخليجية الأخيرة، حيث سلم دعوة لأمير قطر لحضور القمة الخليجية بالرياض.
 
وكالة الأنباء القطرية
@QatarNewsAgency
 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني بحضور أمين عام مجلس التعاون، جرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. #قنا
 
ويصل بومبيو الدوحة، غدا الإثنين، ليرأس وفد بلاده في الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي، ضمن جولة للمنطقة الخليجية تشمل أيضا الكويت والرياض وأبو ظبي والمنامة وعمان.
 
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، في وقت سابق عبر موقعها الإلكتروني، أن النسخة الثانية من الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي بالدوحة ستبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجالات عدة، أبرزها تعزيز التعاون في ميدان الدفاع، ومكافحة الإرهاب، والطاقة، والعمل، والتربية، والثقافة، والتجارة.
 
ونوّهت إلى أن وزير الخارجية بومبيو سيجتمع مع المسؤولين في قطر، ويتباحث معهم القضايا الإقليمية، بما في ذلك الوضع في أفغانستان، وأهمية وحدة مجلس التعاون الخليجي في مواجهة إيران، إلى جانب قضايا الأمن في المنطقة.