Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Jun-2017

مياه اليرموك تفصل نحو 300 اشتراك

 

احمد التميمي
إربد -الغد-  فصلت شركة مياه اليرموك  307 اشتراك مياه من أصل 818 اشتراك ضمن 50 عمارة تمت زيارتها بعد خمسة اسابيع على بداية حملة وقف الهدر التي تنفذها كوادر الشركة.
وقال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة  ان عدد الذين قاموا بمراجعة الشركة بعد تصويب اوضاعهم 154 مشترك ، ان الشركة باشرت إجراءاتها في مناطق مختلفة من مدينة اربد، والتركيز على البنايات السكنية التي تتسبب بهدر كميات كبيرة من المياه.
 وبين الهزايمة ان المعلومات التي يجرى توثيقها أثناء الزيارة لتلك العمارات التي يوجد مشاكل هدر في خزاناتها تتضمن اسم المشترك ورقم الاشتراك وصور تبين حالة الهدر ، سيتم التعامل معها والاستفادة منها في العديد من الامور وأهمها أن ارتفاع قيمة الفاتورة لتلك الاشتراكات سببها الهدر وذلك بالاستناد الى الملاحظات التي تم تسجيلها و بالتالي فان أصحاب تلك الاشتراكات لن يسمح لهم بالاعتراض على قيمة فواتيرهم لأن هدر المياه الذي تم توثيقه في الأصل هو كميات مياه تم احتسابها من خلال العداد ولكنها ذهبت سدى إما الى الشوارع أو إلى شبكات الصرف الصحي.
واضاف ان الهدف من هذه الحملة ليس الفصل بقدر ما هو الحفاظ على المياه من الهدر وبما ينعكس ايجابيا لمصلحة المواطن في المقام الاول كانخفاض قيمة فاتورة المياه وتجنب حدوث مكرهة صحية اسفل العمارة وخاصة في الكراجات السفلية وبالتالي عدم الاضرار بالأبنية على المدى البعيد.
 وقال ان الحملة تعتمد على اجراءات عديدة قبل الوصول الى فصل اشتراك المياه للمخالفين المتسببين بهدر المياه ابتداء من مراقبة الأبنية التي تنساب منها المياه في الشوارع كملاحظة أولية خلال فترة دور توزيع المياه ومن ثم الصعود الى أسطح تلك البنايات وتفقُد الخزانات وترقيمها وتثبيت ملصق على الخزانات التي تعاني من مشاكل تسبب هدراً للمياه.
 واشار الى ان هذا الملصق يتضمن رقم الخزان واسم العمارة ونوع الهدر سواء كان طواشة، او مواسير تالفة، او عداد معطل، او خزان مهترئ وأية ملاحظات أخرى  مثل ربط المزاريب على شبكة الصرف الصحي.
 كما ويتضمن الملصق رقم هاتف للاستفسار ومن ثم يجري تعبئة كل المعلومات على كشوفات تم تنظيمها توضح نوع المشكلة لكل اشتراك مياه داخل العمارة لتشكل هذه المعلومات قاعدة بيانات خاصة لمثل هذه الحالات.
 واوضح الهزايمة انه ومن أجل ضمان معرفة المواطن بأن كوادر الشركة قامت بزيارة العمارة و اطلعت على وضع الخزانات العلوية و السفلية يتم وضع ملصق كبير على مدخل العمارة يفيد بان الشركة ستقوم بفصل الاشتراكات بسبب وجود هدر للمياه داخل العمارة بناء على الملاحظات التي تم الصاقها على الخزانات كما يجري وضع برشور على المركبات أمام العمارة مثبتة بمساحات المركبة على الزجاج الامامي بحيث يراها سائق المركبة و يقرأها و ذلك لضمان وصول المعلومة للمشتركين داخل العمارة.