Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Jun-2017

المفرق: ضبط 16 متسولا خلال رمضان 65 % منهم غير أردنيين

 

حسين الزيود
المفرق-الغد-  ضبط قسم الدفاع الاجتماعي في مديرية التنمية الاجتماعية 16 متسولا خلال شهر رمضان المبارك في محافظة المفرق، بحسب مدير التنمية الاجتماعية بكر الخوالدة.
وبين الخوالدة أن ما نسبته 65 % من المتسولين الذين تم ضبطهم من جنسيات غير أردنية، مشيرا إلى أن غالبية حالات التسول التي تم ضبطها في المفرق بشهر رمضان المبارك كانت لمتسولين بالغين.
ولفت إلى أن المديرية ومن خلال قسم الدفاع الاجتماعي كثفت من حملات التفتيش على المتسولين بهدف ضبط حالة التسول والحد من المتسولين في نهايات شهر رمضان، مشيرا إلى أن نهاية الشهر لم تشهد تسولا كثيفا، عازيا ذلك إلى خوف المتسولين من احتجازهم طيلة فترة العيد بحال ضبطهم.
وطالب الخوالدة السكان بعدم التجاوب مع  المتسولين باعتبارهم يمتهنون التسول لاستدرار عواطف المتبرعين والحصول على المساعدة المالية من خلال الإحراج وأساليب التسول التي يتبعونها، خصوصا في شهر رمضان، معتبرا أن تقديم المال للمتسولين يعمل على تشجيع المتسولين على ممارسة التسول ويزيد أعداد المتسولين.
وقال الخوالدة أن نسبة الأطفال من المتسولين بلغت منذ بداية العام الحالي قرابة   25 %  من الحالات التي تم ضبطها، منوها أن هناك خطرا حقيقيا  يطال حياة الأطفال، نظرا لخطورة المواقع التي يتخذون منها مكانا للوقوف وطلب المساعدة مثل الطرق الرئيسية والإشارات الضوئية.
وأوضح أن المديرة مستعدة لدراسة الحالات التي يتم ضبطها بممارسة التسول، والتي يظهر أنها بحاجة للمساعدة وبما يظهر مدى حاجتها للدعم من عدمه. وكان سكان طالبوا بزيادة مكافحة التسول، وبما يؤدي إلى إنهاء هذا العمل الذي اعتبروه مظهرا غير حضاري.