Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Aug-2018

شاهد رئيسي يعترف بارتكاب جرائم أثناء محاكمة مدير حملة ترامب الانتخابية السابق

 

واشنطن :  اعترف ريك جيتس، المساعد السابق لبول مانافورت، المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الإثنين، بارتكاب عدة جرائم، وذلك أثناء الإدلاء بشهادته ضد مانافورت في محكمة اتحادية خارج واشنطن .
 
وأجاب جيتس، الذي عمل في شركة استشارات سياسية تابعة لمانافورت، بـ “نعم” عندما سأله ممثل الادعاء جريج أندريس عما إذا كان قد ارتكب جرائم مع مانافورت.
 
وأشار جيتس بعد ذلك إلى جرائم ارتكبت على مدار عدة أعوام، بما في ذلك أنه تآمر مع مانافورت لتزوير الإقرار الضريبي لمانافورت، حسبما أفادت وسائل إعلام كانت حاضرة في قاعة المحكمة.
 
وقال جيتس إن مانافورت وجهه أيضا بالإبلاغ عن أموال تم تحويلها من حسابات بنوك خارجية على أنها قروض بدلا من كونها دخل له، من أجل خفض ضرائب الدخل لمانافورت.
 
وسبق أن أقر جيتس بالذنب في شباط/فبراير في اتهامات تتعلق بالتآمر للإدلاء بتصريحات مزورة بالاتفاق مع مكتب المحقق الخاص روبرت مولر.
 
وأوضح أنه يشهد ضد مانافورت أملا في صدور حكم مخفف بالسجن، بحسب صحيفة “واشنطن بوست”.
 
ويواجه مانافورت، الذي يخضع للمحاكمة في مدينة الاسكندرية بولاية فرجينيا لإدانته في 18 تهمة تتعلق بالتهرب الضريبي والاحتيال المصرفي، اتهامات بإخفاء ملايين الدولارات تقاضاها كرسوم ضمن عمله كمستشار سياسي لحزب مؤيد لروسيا في أوكرانيا.
 
وقد اتهم محامي الدفاع عن مانافورت، في البيانات الافتتاحية للجلسة ، الأسبوع الماضي، جيتس بتدبير عملية الاحتيال المزعومة في القضية لإخفاء ما قام باختلاسه من مانافورت.
 
ويعد مانافورت، الذي ترأس حملة ترامب لمدة تقل عن شهرين حتى انكشف للعلن عمله في أوكرانيا في آب/ أغسطس 2016 ، أول متهم يقدم للمحاكمة ضمن التحقيقات التي يجريها المحقق الخاص، روبرت مولر، حول التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت في عام 2016 والتواطؤ المحتمل مع حملة ترامب.
 
وبعد اختيار هيئة المحلفين وإعداد بيانات الافتتاح في الأسبوع الماضي، استدعى ممثلو الادعاء الشهود الذين زعموا أن مانافورت أخفى حسابات مصرفية في قبرص انفق منها على أسلوب حياته الذي اتسم بالبذخ .
 
وقد تمتد المحاكمة إلى الأسبوع المقبل.
 
ونأى ترامب الأسبوع الماضي بنفسه عن مانافورت ، حيث كتب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يقول إن القضية تتعلق “باتهامات قديمة” ولاعلاقة لها بالتواطؤ – هذه خدعة!.
 
وقد وصف ترامب فريق الادعاء التابع للمحقق الخاص بأنه “عار على الولايات المتحدة الأمريكية!” لقيامه “بالعمل القذر” لمولر.
 
ومن المقرر أن يمثل جيتس مرة أخرى أمام المحكمة اليوم الثلاثاء.
 
(د ب أ)