Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Aug-2018

«الأمن»: القبض على 22 شخصًا لإطلاقهم عيارات نارية وبحوزتهم 21 سلاحًا
الدستور - أنس صويلح
ألقي القبض على 22 شخصا قاموا باطلاق عيارات نارية في مختلف مناطق المملكة وضبط بحوزتهم 21 سلاحا ناريا، فيما قامت إدارة السير بضبط 2564 مخالفة سير بمواكب معيقة لحركة السير وإخراج الأجسام من المركبات.
هذا وبين الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام المقدم عامر السرطاوي أن العاملين في مديريات الشرطة والنجدة والادارات والوحدات الشرطية المختلفة باشروا منذ صباح أمس، تزامنا مع اعلان نتائج الثانوية العامة ، بانفاذ حملة أمنية ومرورية مشددة لمراقبة  ظاهرة اطلاق العيارات النارية والمسير بمواكب تعوق حركة السير في مختلف محافظات ومناطق المملكة.
واضاف انه ومن خلال الحملة القي القبض على 22 شخصا قاموا بحيازة واطلاق العيارات النارية في مختلف أقاليم المملكة.
ففي إقليم العاصمة تم التعامل مع 10 حالات وبلاغات جرى خلالها القاء القبض على أحد عشر شخصا وضبط بحوزتهم احد عشر سلاحا ناريا، فيما بوشر التحقيق في اصابة احد المواطنين بعيار ناري طائش أسعف على إثره للمستشفى بحالة متوسطة لتحديد هوية مطلق النار وضبطه.
وفي إقليم الجنوب تم التعامل مع 6 حالات وبلاغات لاطلاق العيارات النارية وحيازتها وألقي القبض خلالها على 8 أشخاص ضبط بحوزتهم سبعة أسلحة نارية، وفي إقليم الوسط ألقي القبض على ثلاثة أشخاص في 3 حالات وبلاغات وضبط بحوزتهم 3 أسلحة نارية.
وفي إقليم الشمال تم التعامل مع بلاغ واحد بقيام مجموعة من الأشخاص باطلاق العيارات النارية من احدى المركبات وتم التحرك للمكان والتحقيق والتعميم على المركبة والاشخاص بداخلها والبحث جار عنهم.
واكد الناطق الاعلامي انه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية بحق كافة المقبوض عليهم، كما وأن التحقيق ما زال جاريا في عدد من الشكاوى والبلاغات التي وردت لرقم البلاغات والطوارئ  911 ليصار إلى تحديد هوية كل من اقدم على اطلاق العيارات النارية والقاء القبض عليهم، مؤكدا أن هناك تراجعا واضحا في اعداد الشكاوى والبلاغات التي وردت بهذا الخصوص مقارنة بالاعوام السابقة، ما يدل على مدى الالتزام الذي ابداه الاخوه المواطنون وتجاوبهم مع الحملة التوعوية والاعلامية التي نفذتها مديرية الامن العام خلال الايام الماضية. 
وفيما يتعلق بضبط مخالفات المسير بمواكب معيقة لحركة السير فقد تمكنت إدارة السير من ضبط 2564 مخالفة اما من خلال ضبطها مباشرة، أو تدوين ارقام المركبات المخالفة تمهيدا لاستدعاء مالكيها واتخاذ الاجراء القانوني والاداري بحقهم، وبين أن الحملة ستبقى مستمرة ومشددة وعلى مدار العام؛ لتابعة هذه الظاهرة الخطرة التي تهدد حياة وسلامة المواطنين وضبط كل من يقوم بها.