Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Mar-2017

الطراونة يكرم سيدات نوابا بيوم المرأة العالمي

 

عمان - الغد - كرم رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، السيدات النواب في مجلسي النواب الحالي والسابق.
وقال الطراونة، خلال حفل تكريم أقيم أمس بقاعة عاكف الفايز في مبنى المجلس، إننا في الأردن نتطلع إلى أن تنال المرأة مكانتها، مضيفاً أن نجاح المرأة في مهامها كأم وزوجة هو مدخل عملي للإيمانِ بقدرات المرأة في العمل العام.
وتابع يجب علينا أن نضع نصبَ أعيننا حجم العبءِ على المرأة العاملة التي تتحمل كل الصعاب بدءاً من المنزل وليس انتهاء بمسؤولياتها الوظيفية التي تقوم بها بأقصى درجات الالتزام والتمكن.
وزاد أن المرأة الأردنية حصدت العديد من المواقع القيادية سواءٌ في الحكومات أو بمجالس الأعيان والنواب المتعاقبة، وهذا مؤشرٌ انسحب أثره الإيجابي على خياراتِ الشعبِ عندما نهضَ بكاملِ وعيه لانتخاب نواب له من النساء.
من جهتها، قالت رئيس لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية ريم أبو دلبوح إن المرأة الأردنية قد غدت في وطننا الغالي ذات مكانة مميزة، إذ أضحت تشارك في كل شؤون الحياة المتعددة.
وأضافت أن مجلس النواب يسعى ومن خلال لجانه المختصة للنهوض بدور المرأة الأردنية وتعزيز مشاركتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والمحافظة على مكتسباتها وبما يحقق مستوى أكبر من العدالة في جميع المجالات.
بدورها، قالت رئيس ملتقى البرلمانيات الأردنيات النائب وفاء بني مصطفى نستذكر في هذا اليوم كل المناضلات الأردنيات رائدات الحركة النسوية (الأمهات المؤسسات) اللواتي قدمن الكثير حتى وصلنا اليوم لما نحن عليه.